العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية تنطلق تحت رعاية ناصر بن حمد

رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد انطلاق بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، انطلقت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج البحريني برعاية منظمة الجواد العربي بمشاركة واسعة من الملاك البحرينيين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بانطلاق منافسات البطولة والتي تأتي في إطار حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم سلسلة من البطولات المحلية التي ترمي إلى إثراء مسيرة رياضة الفروسية وتعزيز مكانتها في الأوساط المحلية.

وأكد سموه أن المشاركة الكبيرة من الإسطبلات المحلية والملاك البحرينيين بنخبة من الجياد العربية يجسد حرصهم الكبير في التفاعل الإيجابي مع جميع الأنشطة والمسابقات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ويعكس اهتمامهم الكبير برياضة الأجداد والتي تعتبر جزءاً من التراث البحريني الأصيل.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج البحريني تعد واحدة من أهم البطولات التي تحظى باهتمام كبير من الاتحاد لأنها تخلد ذكرى سموه، بالإضافة إلى أهدافها الرامية إلى استعراض المواهب المتميزة في مسابقة جمال الخيل العربية وتأهيلهم للمشاركة بمختلف البطولات والأحداث الرياضية القادمة وتنمية قدراتهم في رياضة جمال الخيل العربية.

وأضاف سموه بأن الجواد العربي يعتبر واحد من السلالات الأعرق والأشهر والأفضل في العالم وتأتي هذه البطولة لتبرز مكانة الجواد العربي وأصالته وعراقته وجماله وتحافظ على الإرث التاريخي الكبير لهذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الأوساط المحلية والعربية والعالمية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته النسخ الماضية من المسابقات والإقبال الكبير على المشاركة من قبل الملاك البحرينيين والحضور الجماهيري المتميز لمشاهدة العروض دفعت الاتحاد لتبني البطولة في أجندته السنوية واستمرارها لما لها من آثار إيجابية في الارتقاء برياضة جمال الخيل العربية وازدهارها، مؤكداً حرص الاتحاد على تطويرها والاهتمام بها بصورة أكبر.

وعبر سموه عن ثقته الكبيرة في نجاح النسخة الحالية من المسابقة في ظل الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع اللجان العاملة متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج المتميزة.

كما وصل رئيس منظمة الجواد العربي الأمير عبدالعزيز بن أحمد آل سعود إلى ارض المملكة لمتابعة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج البحريني، حيث حرص الأمير لحضور منافسات البطولة والتعرف على سلالات الخيل العربية الأصيلة في مملكة البحرين.

وأقام الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة محاضرة لجميع المشاركين في بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج البحريني، حاضر فيها المراقب المغربي محمد مشموم والذي تحدث عن أهمية البطولة بالنسبة لمحبي الخيول إلى تربية خيول السلالات العربية، ومساعدتهم على الوصول لأفضل خدمات التربية والتغذية والتدريب، كما أوضح لهم شروط وأنظمة المسابقة.

وقد نقلت وقائع منافسات البطولة على البث الإلكتروني المباشر لوكالة أنباء البحرين وذلك على الرابط التالي http://www.bna.bh/portal/tv/sports وذلك بهدف وضع المتابعين وعشاق رياضة جمال الخيل العربية في قلب الحدث أينما كانوا لمتابعة العروض الجمالية الرائعة عبر خدمة البث الالكتروني على مدار يومي البطولة.

وقد أصدر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كتيبا عن البطولة يضم أبوابا وفصولا متعددة، إذ يحتوي الكتاب على كلمة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكلمة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ونبذة عن منظمة الجواد العربي ورؤيتها، ومعلومات عامة عن البطولة، واللوائح المنظمة لبطولات المربين للخيل العربية الأصيلة ومجموعة أخرى من الأبواب التي تتناول مختلف نواحي البطولة وتمثل دليلا شاملا لها.

وجاءت نتائج المسابقة الأولى فئة المهرات (أوب) عن فوز المهرة "غدير النبراس" للمالك محمود عبدالقادر ، واحرزت المهرة "جميلة الجمال" للمالكة زهرة اسماعيل المركز الثاني، وحققت المهرة "جود الرياحي" للمالك سيد محمود سبت المركز الثالث، واحرزت المهرة " وردة الفدا" للمالك حسن جاسم محمود المركز الرابع، وحقق المهرة "جناح الجبور" للمالك عبدالأمير حسين المركز الخامس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً