العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

مؤسسات مجتمع مدني عربية وبحرينية تستنكر زيارة بيريز للمغرب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 أبريل 2015

استنكر نادي حيفا (البحرين)، شباب قطر ضد التطبيع، منسقية الخليج العربي لرابطة شباب لأجل القدس، الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني، التيار العروبي الديمقراطي - الكويت، BDS Kuwait، استضافة مجرم الحرب شمعون بيريز في المغرب، لافتة المجموعات المتضامنة مع فلسطين الزيارة تمثل تطبيعاً سافراً وخاصة في بلد عربي.

وقالت الجهات المتضامنة: «نقف صفاً واحداً مع الأصوات المغربية الرافضة لهذه الزيارة باعتبار هذه الأصوات إحدى نبضات الضمير العربي المقاوم لوجود للكيان الصهيوني والرافض للتطبيع معه بأي شكل من الأشكال».

وأضافت «مع أن الشعوب العربية - رغماً عن إرادتها - ليست سيدة مصائرها، إلا أنه تظل مسئولية مقاومة التطبيع أقل القليل مما يمكن تقدمه شعوبنا من باب حفظ كرامة الإنسان العربي. وعليه فإننا ننادي بمواصلة الضغط على الجهات المعنية لسحب الدعوة لبيريز، كما أننا نجدد نداءنا لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني بشتى أشكاله في الوطن العربي، مؤكدين أن القضية الفلسطينية قضية العرب جميعاً وقضية كل من يرفض إهانة كرامة الإنسان».

وتضم مجموعات التضامن مع فلسطين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أصواتها لمنظمات المجتمع المدني المغربية الرافضة لزيارة بيريز لبلدها ليشارك في جدول أعمال اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط المزمع عقده خلال فترة 5 - 7 مايو/ أيار 2015.

وتورط الكيان الصهيوني منذ نشأته حتى اللحظة الراهنة في قائمة متنامية من الجرائم ضد الشعب العربي في فلسطين من احتلال عسكري وقتل ممنهج وتطهير عرقي وإقامة نظام فصل عنصري (الأبارتهايد). ويمثل شمعون بيريز أحد أبرز رموز هذا الكيان، بل أكثر من ذلك، فإنه تورط في ارتكاب الجرائم في حق الفلسطينيين بشكل مباشر.

العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً