العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

إتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي يبحث تعزيز العمل الاقتصادي المشترك في مسقط

يعقد مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعه السادس والأربعين بمسقط في مايو/ أيار المقبل ، بحضور رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف الخليجية ، وذلك لمناقشة عددا من الموضوعات والقضايا التي تعزز مسيرة الاتحاد والقطاع الخاص الخليجي في المرحلة المقبلة ، بجانب بحث وتقييم أداء الاتحاد وأمانته العامة.

ويتضمن جدول اعمال الاجتماع العديد من المواضيع والملفات ، من ضمنها متابعة قرارات الاجتماع ?? للمجلس وتوصيات الاجتماع ?? للجنة التنفيذية للاتحاد ، كما سيتم بحث آخر تطورات مسيرة التعاون المشترك مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي .

وأعرب امين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عن اعتزاز وتقدير اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي للمستوى الذى بلغه هذا التعاون المشترك بين الجانبين ، خاصة وانه يهدف الى بلورة وتبني كل مايعزز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك ، ويوفر الأرضية التي تفتح المزيد من الأفاق التي تخدم مصلحة قطاعات التجارة والاعمال والاستثمار ، وتذلل اي عوائق تواجهها من اجل دعم مسيرة التكامل الاقتصادي والوحدة الاقتصادية المستهدفة القادرة على مواجهة المستجدات والتحديات ، خاصة وان القطاع الخاص الخليجي على أتم استعداد وجاهزية لتعزيز دوره فى صياغة السياسات والتوجهات ذات الصلة بتعميق المواطنة الاقتصادية الخليجية ، ولذلك فان هذا العمل المشترك يركز اليوم على المزيد من التيسير لتنقل رؤوس الأموال ، وحركة التجارة البينية ، وتعظيم ودعم الشركات والمشروعات الخليجية .

واضاف نقى بان الاجتماع سيبحث الى جانب ذلك ما يتصل بآليات التعاون مع منظمة العمل الدولية ، ومنظمة العمل العربية ، وملف نظام الضرائب البريطاني ، ومشروع ربط معلومات المنتسبين بين الغرف التجارية والصناعية الخليجية إلكترونياً ، وتنظيم زيارات مشتركة بين دول مجلس التعاون للخارج ، كما من المقرر ان يطلع الاجتماع على الفعاليات المزمع تنظيمها من قبل الأمانة العامة خلال العام الجاري . الى جانب بحث التحضيرات الخاصة بالاجتماع القادم للجنة القيادات التنفيذية لغرف دول مجلس التعاون الخليجي ، والاجتماع ?? لمجلس الاتحاد .

واختتم نقي تصريحه بالقول ان الاتحاد مدرك لطبيعة عمل المرحلة المقبلة وما تقتضيه من تكثيف للجهد والتعاون مع مختلف الجهات والأطراف المعنية ، ولذلك سيتضمن اعمال الأمانة العامة للاتحاد فى الفترة القادمة مشاريع وبرامج نوعية تخدم الأهداف المنشودة في تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً