العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

انتشال صبي حيا من تحت أنقاض زلزال نيبال

الصبي بيمبا لاما (18 عاما)
الصبي بيمبا لاما (18 عاما)

أعلن مسؤولون حكوميون اليوم الخميس (30 أبريل/ نيسان 2015) أن جرى إنقاذ صبي بعد خمسة أيام من وقوع زلزال في نيبال، وذلك في الوقت الذي عرقلت فيه الأمطار الموسمية جهود الإنقاذ في عدة مناطق .

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية لاكسمي دهاكال إنه جرى إنقاذ الصبي بيمبا لاما / 18 عاما/ من تحت أنقاض " مبنى منهار " في العاصمة كاتمندو .

وأضاف " الصبي على قيد الحياة وقد خرج من مرحلة الخطر " مشيرا إلى أن " فريقا بحثيا تابع لقوات الشرطة المسلحة أنقذه بعد خمسة أيام ".

وقد بدأت بعض نواحي الحياة اليومية في العودة لطبيعتها في العاصمة بعد الزلزال الذي أودي بحياة ما يقرب من 5000 شخص ، بحسب الإحصاءات الرسمية .

وقد فتح متجر بهاتبهاتيني ، أكبر سلسلة محال في كاتمندو ، أبوابه منذ أمس الأربعاء . كما فتحت محال ومطاعم أخرى ، خاصة في المناطق السياحية .

كما فتحت البنوك أبوابها اليوم ،بعدما حذرت السلطات بأنها ستفرض عقوبات على البنوك التي لن تبدأ العمل .

وقد عادت الكهرباء جزئيا لعدة أنحاء من المدينة .

وشوهدت حركة مرور أكثر كثافة في الشوارع ، حيث يحاول العديد مغادرة المدينة خوفا من وقوع هزات ارتدادية وتفشي الأمراض بالإضافة إلى زيارة منازلهم وأسرهم .

وقال مسؤول بإدارة النقل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) أن ما لايقل عن نصف مليون شخص غادروا المدينة التي بها 4 مليون نسمة ،مضيفا أنه لم يتسن التحقق من العدد .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً