العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

"الصحة" تختتم اليوم معرض الصحة والعافية

الجفير - وزارة الصحة  

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت اليوم الخميس (30 أبريل / نيسان 2015) فعاليات معرض الصحة والعافية، والذي افتتحه وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي صباح يوم الثلاثاء الماضي بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة العديد من الجهات والقطاعات المعنية.

وقد شارك في المعرض الذي أقيم تحت رعاية وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي في دورته الخامسة خلال الفترة من 28 - 30 أبريل 2015م مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات المتخصصة في قطاع الصحة والعافية، حيث قامت العديد من الشركات البحرينية وشركات من دول أخرى بعرض منتجاتها الحديثة وخدماتها في نسخة هذا العام، حيث تم تسليط الضوء على العديد من المنتجات والخدمات الصحية المتوفرة التي تعزز حياة الأفراد وتثقيفهم وتوجيههم نحو نمط أسلوب صحي معاصر. وقد شملت أجنحة وفعاليات المعرض على عروض المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والجمال، والمنتجعات الصحية وكذلك النظام الغذائي واللياقة البدنية والتمارين الرياضية. كما قدم المعرض في ظل وجود اهتمام وطلب متزايد للخدمات الصحية الحديثة فرصة للعارضين لتعزيز العلاقات التجارية مع العملاء الحاليين وإقامة علاقات عمل جديدة والحصول على فرص الالتقاء والتواصل مع الجهات المهتمة بهذا القطاع، وبالتالي العمل على زيادة مصادر الإيرادات ونمو أعمالها.

وقد تمكّن الزوار من الحصول على العديد من الفحوصات المتعلقة بالصحة والكثير من المعلومات التثقيفية حول كيفية ممارسة حياة نشطة وصحية. وتضمن معرض الصحة والعافية 2015م تنوع المعروضات، حيث تشتمل المعروضات على منتجات طبيعية للعناية بالبشرة ومراكز الصحة واللياقة والجمال إلى جانب مشاركة المستشفيات المتخصصة ومراكز الرعاية الصحية والصيدليات وأنواع الحمية واللياقة البدنية الحديثة.

وقد شاركت وزارة الصحة بجناح يُغطي تخصصات طبية متعددة، وقام الفريق الطبي المتواجد في الأجنحة بإجراء فحوصات طبية مجانية للزائرين، بالإضافة الى تقديم المعلومات الإرشادية والتثقيفية المتعلقة بالاهتمام بالرعاية الطبية الحديثة والصحية لأفراد المجتمع، حيث قدم جناح وزارة الصحة مجموعة من الفعاليات الصحية التوعوية والتثقيفية قدمتها إدارة تعزيز الصحة ، وكذلك قسم العلاج الطبيعي وقسم التغذية ومجموعة مكافحة التدخين وعيادة الاقلاع عن التدخين والصحة المدرسية وغيرها من الأقسام الصحية التي قدمت التثقيف والتوعية للجمهور الذي زار المعرض خلال أيامه الثلاثة.

وقالت القائم بأعمال مدير إدارة تعزيز الصحة كوثر العيد إن جناح إدارة تعزيز الصحة ضم 3 محطات توعوية وصحية ، الأولى هي وزني مسؤوليتي التي يتم فيها قياس كتلة الوزن وتقديم نصائح وإرشادات للجمهور في المحافظة على الوزن المثالي الذي يحميهم من الإصابة بالأمراض؛ والمحطة الثانية التثقيف بالترفيه التي تستهدف طلبة الابتدائي من خلال لعبة السلم والثعبان التي تقدم معلومات صحية إضافة للترفيه، والمحطات الثالثة هي شاشات الكمبيوتر التثقيفية التي تستهدف المرحلة الإعدادية والثانوية وتضم أسئلة واجابات صحية تثقيفية تزيد الوعي بأنماط الحياة الصحية مثل الغذاء الصحي والنشاط البدني؛ كما قامت إدارة تعزيز الصحة بعمل لوحات كارتونية على شكل وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى زيادة عدد المتابعين لحساب إدارة تعزيز الصحة.

كما أفادت نائب رئيس مجموعة مكافحة التبغ بإدارة الصحة العامة السيدة مريم جناحي بأن المشاركة في المعرض تهدف إلى توعية المجتمع والجمهور بوجود قانون لمكافحة التدخين، والمواد المحضورة والممنوع إدخالها لمملكة البحرين أو استخدامها، والتعريف بأنواع التبغ، بالإضافة إلى استعراض المواد المحضورة مثل السويكة والمدواخ.

من جانبها ، قالت أخصائية تغذية بوزارة الصحة آمنة العوضي بأن قسم التغذية قلم بعرض كتيبات تثقيفية تتعلق بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع نسبة الدهون بالإضافة لعرض منتجات مع بطاقته الغذائية وما تضمنه من سعرات حرارية وأملاح ، فضلا عن قياس الوزن والطول واستخراج كتلة الجسم ومنح الجمهور معلومات صحية غذائية للمحافظة على وإنه الطبيعي الصحي.

كما أشارت أخصائية علاج طبيعي ابتسامة عبدالجليل إلى أن قسم العلاج الطبيعي يستعرض كتيبات ونشرات تثقيفية حول كيفية استغلال الحياة اليومية في النشاط البدني والتمارين الصحية التي تقي من أمراض المفاصل وخصوصا أمراض الظهر والركبة والعنق.

هذا، وقد شهد معرض الصحة والعافية إقبالاً لافتاً من قبل الجمهور للاستفادة من كل ما قدمته الجهات المشاركة من عروض برؤية متطورة شملت اللياقة البدنية والصحية، والفحوصات المتعلقة بالصحة والكثير من المعلومات التثقيفية حول كيفية ممارسة حياة نشطة وصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً