العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

جامعة الخليج العربي تدعو لإنشاء لجنة متخصصة للأمن الغذائي في الأمانة العامة لدول "التعاون"

نظمت كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي ندوة علمية حول ترابط أمن المياه والطاقة والغذاء بدول مجلس التعاون، ضمن سلسلة ندوات علمية نظمتها الجامعة أخيرا لمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيس الجامعة.

واكد الخبراء المشاركون في الندوة أهمية الشروع في وضع استراتيجية تنموية تضمن الأمن الغذائي، عبر التوسع الراسي وتقليل الفاقد من المياه، داعين إلى انشاء لجنة متخصصة للامن الغذائي في الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ودعا المشاركون في الندوة التي نُظمت في مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات والأمراض الوراثية التابع لجامعة الخليج العربي الى تفعيل دور البحث العلمي في دول التعاون الخليج، موصين بالاستثمار الامثل في التعليم وتدريب القدرات الوطنية، وايجاد اساليب ملائمة لمشاركة المجتمع المدني في استدامة المياه والغداء.

واستعرض الخبراء المتحدثون في الندوة قضايا أمن المياه والغذاء والطاقة في دول مجلس التعاون كقضايا أمن غير تقليدية، مؤكدين على الترابط الوثيق بين مثلث الماء والغذاء والطاقة، وأهمية إعطاء تصور حول السياسات والحلول المطروحة وآليات تحقيقها لضمان استدامتها في خدمة اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً