العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

طلبة الجامعة الأهلية يجرون زيارة لاستديوهات "شؤون الإعلام"

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية بزيارة علمية لهيئة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، حيث أجرى الطلبة برفقة رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة البروفيسور همت السقا و حسام إلهامي جولةٍ استطلاعية على مرافق هيئة شؤون الإعلام، تعرف الطلبة من خلالها على مفهوم الإعلام والمصطلحات المرتبطة بوسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة، وتاريخ الإذاعة والتلفزيون بمملكة البحرين ومراحل تطورهما، حيث يعد تلفزيون البحرين أول شاشة خليجية. كما تعرفوا على أنواع الأجهزة المستعملة في البث المرئي والمسموع والأستوديوهات وطريقة سير العمل ضمن الفريق الواحد للخروج بما يتناسب ومتطلبات الجودة والمنافسة في المجال الإعلامي.

وتعرف الطلبة على طبيعة عمليات الإنتاج والبث الإذاعي والتلفزيوني داخل الاستديوهات، وتجولوا بين أروقة الأرشيف الإذاعي والتلفزيوني الذي يضم عددا ضخما من ساعات البث، من بينها مواد نادرة وذات قيمة عالية تشكل توثيقا لتاريخ مملكة البحرين الحديث.

من جانبها أوضحت البروفيسور همت السقا بأن هذه الزيارة تأتي كجزء من استراتيجيات دراسة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية، حيث تعتني الجامعة بربط النظرية بالتطبيق من خلال الأنشطة والفعاليات العلمية، وتهدف من خلال هذه الزيارة إلى إطلاع الطلبة على الجانب التطبيقي لآخر الأنظمة والبرمجيات المستخدمة في مجال الإعلام، والتي تتوفر بشكل جيد في استديوهات هيئة شؤون الإعلام. كما وقدمت شكرها للهيئة على استضافتها للطلبة وما أتاحه المختصون فيها للطلبة من شروحات ومناقشات بكل أريحية وود.

إلى ذلك، عبر الطلبة المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لإدارة العلاقات المهنية بالجامعة على تنسيقها لهذه الزيارة، مؤكدين على استفادتهم الحثيثة من الحوار مع المختصين والعاملين الميدانيين في هيئة شؤون الإعلام.

جدير بالذكر أن الزيارات الطلابية الميدانية للمواقع والمراكز والمؤسسات والشركات النشطة والفاعلة إحدى الوسائل الي تتبعها إدارة العلاقات المهنية لتأهيل طلبة الجامعة الأهلية للانخراط في الحياة العملية بعد تخرجهم، بالإضافة إلى برامج التأهيل الأخرى المتنوعة والتي تشتمل على الدورات والورش والتدريب الميداني للطلبة على رأس العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً