العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

جمعية الصيادين تنظم حملة تنظيف بندر سترة بمشاركة محافظة العاصمة

مجموعة من المشاركين في الفعالية
مجموعة من المشاركين في الفعالية

نظمت جمعية الصيادين المحترفين بمشاركة محافظة العاصمة حملة تنظيف بندر سترة، أمس الجمعة (1 مايو/ أيار 2015)، اذ قام المشاركون برفع الأوساخ والنفايات من داخل البحر ونقلها عبر حاويات بالتعاون مع أمانة العاصمة.

كما عمد المشاركون في الحملة لإزالة النفايات المتراكمة على امتداد البندر، وذلك بمتابعة من نائب محافظ العاصمة حسن المدني ورئيس جمعية الصيادين.

إلى ذلك، قال نائب محافظ العاصمة حسن المدني خلال كلمة قصيرة له قبل بدء حملة التنظيف: «أننا سعداء في هذا لليوم للمشاركة في هذه الحملة، ونحن سعداء لأننا شاركنا برعاية حملة تنظيف بندر الدار، وأننا نشد على أيدي القائمين على هذه الحملة في رفع مستوى النظافة والمحافظة على البيئة، والعمل على نشر مضامينها».

وأضاف «أطلقت محافظة العاصمة في العام الماضي مشروع العاصمة الخضراء، وكانت تهدف لوضع خطة استراتيجية تشمل مبادرات تعنى بالمحافظة على البيئة». وأضاف المدني «واستكمالاً لذلك المشروع كانت للمحافظة والمحافظ آلية واضحة للتحرك الجاد نحو خلق بيئة نظيف، وتحديداً في محافظة العاصمة، إننا فخورون بمحافظة العاصمة بذلك، وبهذا المنطلق لترسيخ تلك الثقافة».

من جهتها، قالت جمعية الصيادين المحترفين في بيان تزامناً مع فعالية تنظيف مرفأ بندر الدار بسترة، أن مسئولية النظافة مشتركة بين المسئولين والمستفيدين، ولذا كان لزاما علينا الالتفات لمثل هذه الفعاليات التي ترتقي لتكون فعاليات وطنية بحق، لأنها ترفع نسبة الوعي الحكومي والمجتمعي.

وأضاف البيان «أن إقامة مثل هذه الفعاليات تعزز النظرة الإيجابية لدينا جميعاً، وتحديداً الجهات الرسمية بوصفها المعنية بسلامة هذا المرفق الوطني ووضع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل من خلالها، كما أنها تعزز النظرة الإيجابية أيضاً لدى الجمعيات المهتمة بالبحر وثرواته الوطنية».

وتابع البيان «ولأن الأمر بهذه الأهمية، فقد جاءت فعاليات تنظيف المرفأ للتأكد هذه النظرة لجمعية الصيادين المحترفين لتكون باكورة فعالياتنا في لفت نظر المسئولين والمعنيين بالشأن البحري في البحرين، كما أنه ستعقبها فعاليات أخرى نلتقي من خلالها لتحقيق المصلحة العامة للمملكة».

الحملة شملت رفع الأوساخ والنفايات من داخل البحر
الحملة شملت رفع الأوساخ والنفايات من داخل البحر

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:34 ص

      جميلة المبادرة

      صراحة يجب فرض رقابة في بنادرنا لان الكثير من البحاحير بمافيهم حتى البحرينين من يوصل الفرضة يفلت كل الاوساخ في البحر رغم ان حاويات القمامة امامه في الرصيف ؟؟!!

    • زائر 1 | 10:49 م

      بارك الله فيكم

      شكرًا لكم جميعا أيها البحارة على هذا المجهود
      للحفاظ على البيئة و البحر و الأسماك من النفوذ
      وشكرا على توفير الغذاء المهم للإنسان
      و الله يعينكم على حرارة الصيف

اقرأ ايضاً