العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

السعودية: الإطاحة بـ6773 شخصاً.. تسللوا عكسياً

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

حالت يقظة رجال حرس الحدود دون تمكن 6773 شخصا من التسلل إلى خارج أراضي المملكة بصورة غير مشروعة، في رقم يعد كبيرا بالنظر إلى المعادلة العامة للتسلل غير المشروع الذي ينشط في العادة من الخارج إلى الداخل وليس العكس، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن أون لاين" السعودية اليوم السبت (2 مايو / أيار 2015).

وعن تلك الأعداد قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود اللواء محمد الغامدي لـ"الوطن" إنها حاولت الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة، لكنه لم يكشف تفاصيل أوفى عن أسباب خروجها أو وجهاتها التي كانت تقصدها.

ومعلوم أن قوات حرس الحدود أسهمت خلال الفترة الماضية في إيقاف تسلل عدد من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم "القاعدة" إلى اليمن، فضلا عن إيقافها متسللين حاولوا الخروج من الأراضي السعودية لتورطهم في عدد من القضايا الجنائية.

وأكد الغامدي أن رجال حرس الحدود الذين وصفهم بـ"السد المنيع"، تمكنوا خلال الأشهر الستة الماضية من الإطاحة بأكثر من 93 ألف متسلل حاولوا دخول المملكة بطرق غير مشروعة.

أحبط جمرك منفذ البطحاء محاولتي تهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت 23 ألفا و400 زجاجة خمر، كانت مخبأة ضمن إرساليتين وردتا إلى الجمرك. وأوضح المدير العام لجمرك البطحاء عبدالرحمن المحنا أنه تم إحباط تهريب كميات من الخمور، إذ قدمت أولا إلى الجمرك إرسالية عبارة عن "فواكه" محمولة على إحدى الشاحنات، وأثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عثر على 17 ألفا و400 زجاجة خمر، مخبأة ضمن الإرسالية حيث تم إخفاؤها داخل عدد من السلال في منتصف حمولة الشاحنة.

وعن المحاولة الثانية، قال المحنا إنه عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لإحدى الشاحنات التي تحمل إرسالية عبارة عن أكياس "أسمنت" عثر على 6000 زجاجة خمر كانت مخبأة داخل الشاحنة ومحاطة بأكياس من الأسمنت، للتمويه على المراقب الجمركي. وتم اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة في ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً