العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

المرصد السوري: مقتل 52 شخصاً في غارات للائتلاف الدولي على قرية شمال سورية

قتل 52 شخصا على الاقل في غارات جوية للائتلاف الدولي ضد مواقع لجهاديين في قرية بشمال سوريا، حسبما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت (2 مايو/ أيار 2015).

واوضح رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان "غارات للائتلاف على بلدة بيرمحلي بريف حلب اوقعت فجر الجمعة 52 قتيلا" بينهم 7 اطفال بينما لا يزال 13 شخصا في عداد المفقودين.

واضاف عبد الرحمن ان مواجهات تدور بين مقاتلين اكراد ومقاتلين مسلحين من جهة وبين جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية من جهة اخرى، في بلدة تبعد كيلومترين تقريبا.

وتابع "الا ان بيرمحلي فيها مدنيون فقط ولا مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية او مواجهات".

وشدد على ان "ايا من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية" لم يقتل في الغارة الى بيرمحلي، الا ان غارات اخرى غير بعيدة ادت الى مقتل سبعة جهاديين.

وساعدت غارات التحالف المقاتلين الاكراد على طرد التنظيم المتطرف من مدينة عين العرب (كوباني) على الحدود السورية التركية في كانون الثاني/يناير.

وقتل في النزاع السوري المستمر منذ اربع سنوات اكثر من 220 الف شخص. وتندد منظمات دولية وغير حكومية باستخدام النظام للبراميل المتفجرة في قصف مناطق يقطنها مدنيون، كون البراميل غير مجهزة بصواعق ولا يمكن تحديد اهدافها بدقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:44 ص

      محرقي بحريني

      الله يزولك ياطاغية العصر يابشار الله يحرقك قلبك على أعيالك أن شاء الله تشوف ممزقين أشلاء مثل مادمرت سوريا وقتل شعبها من أجل أن تحافظ على سلطتك

اقرأ ايضاً