العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

عراقجي: نريد التوصل إلى مسودة الاتفاق الشامل خلال الأيام المقبلة

قال کبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي اليوم السبت (2 مايو/ أيار 2015) ان المفاوضين الإيرانيين بدأوا "عملا جسيما يستمر لشهرين" مضيفا "هدفنا هو ان نتوصل خلال الايام القليلة المقبلة إلى مسودة الاتفاق الشامل".

واضاف عراقجي في تصريحات لوکالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية انه علي الرغم من صعوبة العمل لکنها ستکون اول مسودة مليئة بالقضايا الخلافية والهلالين، إذ يجب لاحقا اتخاذ القرار بشأنها.

واوضح ان هذه المسودة ستشتمل على ملاحق بدا الخبراء العمل عليها ويتم النقاش بشان التفاصيل.

وتابع "عملية الصياغة بدات منذ يوم الخمس في نيويورك مع هلجا اشميد التي تنوب عن مجموعة 5+1. وهدفنا التوصل إلى مسودة اولية وجاهزون لتخصيص الوقت اللازم لهذا الغرض في نيويورك لکي نستفيد من فرصة تواجد الجميع هناك".

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون الحقوقية والدولية ان الهدف من تواجدهم في نيويورك هو المشارکة في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي لکنه قال انه عقدت علي هامشه لقاءات تتعلق بالمحادثات النووية بما في ذل مع فيدريكا موجيريني الممثلة العليا للشؤون السياسية بالاتحاد الأوروبي ووزير الخارجية الأمريكي جون کيري ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو.

يذكر أن إيران و مجموعة 5+1 ( التي تضم روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) تعملان الآن على صياغة الاتفاق النهائي بين الجانبين حول البرنامج النووي الإيراني بحلول 30 حزيران/يونيو القادم بعد ان كانتا قد توصلتا الى اتفاق إطاري في مطلع الشهر الماضي .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً