العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل السفير الأميركي

المنامة - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة عبدالله العبسي بمكتبه بمقر الهيئة الخميس الماضي (30 إبريل 2015) سفيرا لولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبوك.

وأطلع العبسي، السفير الأميركي على أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه،متناولاً جهود الهيئة لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية ومكافحة الاتجار بالبشر، حيث قدم شرحًا عن جهود الهيئة في هذا الجانب،كما استعرض حزمة الحلول والإجراءات التي تدعم جهود معالجة هذه الجريمة.

وبحث الرئيس التنفيذي مع السفير الأميركي التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، والاستفادة من الخبرات الأميركية في هذا المجال وبالأخص في التدريب ورفع الكفاءة لمكافحة هذه الجريمة.

وتحدث العبسي ـ خلال اللقاء - عن آلية قانونية يتم دراستها تهدف إلى تعزيز جهود المملكة في مكافحة الاتجار بالبشر، تكون قادرة على منح المتضررين حقوقهم وحمايتهم، وفي ذات الوقت تكون رادعة لكل مخالف، مؤكدًا الحرص على الاستعانة بكافة الخبرات الدولية التي حققت نجاحًا في هذا الشأن، للاستفادة منها في تحقيق أهداف اللجنة ولضمان أن تكون البحرين ملتزمة بكل الاتفاقيات الدولية الرامية لحماية العمال من الإتجار بها أو انتهاك حقوقها الإنسانية.

وأضاف: سنحرص على إشراك سفارات الدول المصدرة للعمالة ليكون لهم دورًا هامًا في مشاريع التوعية والتواصل مع العمال ناهيك عن تدشين خط ساخن يستقبل كافة تظلمات العمال التي من بينها شبهة الاتجار بالبشر، كما سيتم اعتماد عدة لغات لضمان وصول الرسائل التوعوية إلى مختلف فئات العمالة الأجنبية، ممن قد يكونوا من ضحايا جريمة الإتجار بالأشخاص.

كما أشار إلى أن الهيئة تقدم خدمات إلكترونية موجهة إلى سفارات الدول التي لديها رعايا من العمال والموظفين في مملكة البحرين،تتيح للمعنيين في السفارة الاطلاع على قائمة بأسماء العمال الذين ينتمون لجنسية تلك الدولة وأوضاعهم القانونية في البحرين، إلى جانب خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف.

من جانبه أشاد السفير الأميركي بالأنظمة والقوانين التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات الكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال،كما أبدى إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة في تنظيم العمالة الوافدة.

كما أثنى على الجهود المبذولة لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر وتطوير وسائل مراقبتها وتعقبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً