العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

"الأرصاد الجوية": توقع بتحرك منخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط تأثر به البحرين الاثنين والثلثاء

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بشؤون الطيران المدني أن تبدأ حالة عدم الاستقرار في التأثير على البحرين مساء يوم غدٍ الإثنين (4 مايو/ أيار 2015) والثلثاء حيث تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار قد تتخللها بعض الخلايا الرعدية وتكون مصحوبة بهبات قوية احياناً مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الشرقية الدافئة .

واهاب المصدر المسؤول في تصريح اليوم المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة مرتادي البحر.

وعزا المصدر سبب ذلك لتحرك منخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط باتجاه المناطق الشمالية لشبه الجزيرة العربية مما يؤدى إلى تكون حالة عدم الاستقرار على المنطقة .

وعادة ما تشهد المنطقة في هذه الفترة من السنة والتي تمتد حتى منتصف شهر مايو والمعروفة محلياً (بالسرايات) بتقلبات جوية سريعة وذلك بسبب مرور منخفضات جوية في طبقات الجو السفلي والمتوسطة من الغلاف الجوي بالإضافة إلى ارتفاع في درجات الحرارة السطحية لشبه الجزيرة العربية مما يساعد على تكون السحب الرعدية الماطرة والعواصف الترابية والتي تؤدي إلى تدني الرؤية الافقية إلى اقل من 1000 متر احياناً .

والجدير بالذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر مايو يبلغ 34.1 م ودرجات الحرارة الصغرى 26.0 م كما يبلغ متوسط هطول الامطار لهذا الشهر 1.1مم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت لهذا الشهر بلغت 11.9 مم وذلك في عام 1957.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً