العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

ترشيداً للإنفاق... فواتير «تمكين» إلكترونية بدءاً من يونيو المقبل

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

03 مايو 2015

أقر صندوق العمل (تمكين)، وفي إطار إجراءات لترشيد الإنفاق المالي، التحول إلى الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

تم ذلك في أعقاب الاجتماع التنسيقي المنعقد يوم الأربعاء الماضي (29 أبريل/ نيسان 2015)، بين «تمكين» وهيئة تنظيم سوق العمل، والذي تمخض عن اعتماد الفواتير الإلكترونية كمتطلب من متطلبات التقديم لاستحقاق الدعم الذي تقدمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الاجتماع بمقر هيئة تنظيم سوق العمل، قدّم مدير خدمات العملاء بالهيئة أشرف حافظ شرحاً تفصيلياً بشأن تطبيق إجراءات جديدة لترشيد الإنفاق المالي والحفاظ على المال العام، إضافة إلى التواؤم مع متطلبات الحفاظ على البيئة، موضحاً أنه سيتم إرسال الفواتير الشهرية الإلكترونية من خلال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف النقال، وكذلك البريد الإلكتروني المسجلين لدى الهيئة في قاعدة بياناتها، والذي تم تسجيله من قبل الزبائن أنفسهم.

وأضاف أن جميع الإجراءات تم اتخاذها لإحاطة كل زبون تصله الفواتير الشهرية لرسوم العمل بالانتقال إلى التوجه الإلكتروني الجديد، حيث ستتضمن آخر فاتورة ورقية تصدرها الهيئة وترسلها بالبريد إلى زبائنها تنبيهاً مطبوعاً بالنظام الجديد، كما تم الانتهاء من متطلبات تطوير النظام الجديد للفواتير الإلكترونية لضمان وصول الفواتير بيسر وسهولة إلى الزبائن.

من جانبه أكد فريق «تمكين» الذي ترأسه نائب رئيس دعم القطاع الخاص محمد بوجيري ترحيبه بتقديم خدمات أكثر مرونة للزبائن، منوهاً بحرص «تمكين» بالتكامل والشراكة مع الهيئة على تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة بناء على اقتراحات الزبائن ودراسة احتياجاتهم، حيث سيتم اعتماد التوجه الإلكتروني للفواتير الشهرية بدلاً من الورقية كمتطلب من متطلبات التقديم لتلقي دعم «تمكين».

كما أكد الاجتماع أن هذه الخطوة تهدف إلى تقديم مزيد من التسهيلات وتحقيق مزيد من المرونة للزبائن في كلتا المؤسستين.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً