العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

الامتحانات الوطنية للثالث الابتدائي تنطلق اليوم بمشاركة 12 ألف طالب

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

03 مايو 2015

تنطلق اليوم الاثنين (4 مايو/ أيار 2015)، الامتحانات الوطنية للصف الثالث الابتدائي والتي تستمر على مدى أربعة أيام متتالية، بمشاركة أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في 123 مدرسة حكومية، و16 مدرسة خاصة.

ومن المقرر أن يؤدي الطلبة والطالبات الامتحانات في ثلاث مواد أساسية هي: «اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والرياضيات» وفقاً للمنهج الوطني، وذلك تحت إشراف الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بوصفها الجهة التي تشرف على عقد وإدارة الامتحانات الوطنية.

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي: إن أهمية الامتحانات الوطنية تكمن في كشفها عن مدى تطور النظام التعليمي وجودته في المملكة، فضلاً عن كون نتائجها أساساً تستند إليها التقارير الصادرة من الهيئة الوطنية، والتي تتوافر فيها معلومات عن أحدث المستجدات في القطاع التعليمي، وأهم المعلومات عن مستوى الطلاب والمدارس الحكومية والخاصة.

وأكدت أن نتائج هذه الامتحانات ستقدم قيمة مضافة إلى ما حققته نتائج الامتحانات الوطنية على مدى الأعوام الماضية، منوهةً إلى أن التقارير التي ستصدر بشأن تلك النتائج ستقدم لمتخذي القرار وثيقة علمية مهمة، تدفع بجهود تحسين أداء قطاع التعليم في سياق وإطار علمي واضح الملامح.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:56 ص

      الله عليكم حتى 3ابتدائي امتحانات وطنية؟؟؟

      الامتحانات الوطنية صراحة مشروع فاشل جدا بمعنى الكلمة كل مايجي وزير يبغي يفوشر ترى سوه شي للتعليم بغض النظر هل يفيد ولة يضر مسيرة التعليم أكو ممدتم دوام المدارس الثانوية و ضغتم على الطلاب اكثر و فوقها امتحانات وطنية و تهددون الطالب ان البعثات بتاخذ نسبة 30 بالمئة من الامتحان لتحديد مستحقي البعثات الدراسية؟؟؟يعني طالب يذبح عمره 6فصول دراسية و اخرتها يقطون علاماته منغير فايدة و يتم احتساب علامات امتحانات وطنية او بالاحرى تعجيزية لا تمت بالمناهج بصلة؟!!!

    • زائر 1 | 10:55 م

      ما لها داعي

      شنو الهدف منها؟ ضغوط جديدة على المعلم؟ لو مضيعة وقت؟

اقرأ ايضاً