العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

ساحل باربار يشهد فعاليات مجتمعية لصون قيمته الجمالية

حملة لتنظيف ساحل باربار
حملة لتنظيف ساحل باربار

شهد ساحل باربار صباح أمس الأول السبت (2 مايو/ أيار 2015) فعاليات مجتمعية لإزالة الأنقاض والمخلفات للحفاظ على نقائه الطبيعي وصون قيمته الجمالية كواجهة سياحية ومعلم حضاري.

وجرى تنظيم الفعالية ضمن برنامج التحضير لـ (مهرجان قريتي-2) الذي يجري تنظيم فعالياته تحت رعاية محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور.

ونظمت فعاليات التنظيف بالتعاون مع بلدية المحافظة الشمالية والمجلس البلدي في المحافظة الشمالية وبمشاركة المؤسسات الأهلية في القرية والمجتمع المحلي وحضور النائب البلدي للدائرة الأولى في المحافظة الشمالية علي عبدالله الشويخ، ورئيس جمعية البحرين للبيئة شبر إبراهيم الوداعي، ورئيس جمعية باربار الخيرية يوسف عبدالرحيم الشويخ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية الفاعلة في القرية.

وتشكل الفعالية استمراراً لأنشطة التنظيف التي تنظمها المؤسسات في القرية لإزالة مخلفات البناء وبقايا الخرسانة المسلحة التي يلقي بها المخالفين على الشريط الساحلي وتشوه جماله الطبيعي وتعوق ممارسة الأنشطة المجتمعية.

وحرص المشاركون في النشاط البيئي على تفقد رمال الساحل وإزالة العلب المعدنية ومخلفات البلاستك والزجاج التي تتسبب في إحداث الإصابات المؤذية للأطفال ومرتادي الساحل، والعمل على إعادة حاويات القمامة الأسمنتية إلى الشريط الساحلي التي ألقى بها المشاغبين في المياه البحرية.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:25 ص

      هههههههههههه ما اقدر اجود بطني من الضحك .

      فعاليات مجتمعية لإزالة الأنقاض والمخلفات للحفاظ على نقائه الطبيعي وصون قيمته الجمالية كواجهة سياحية ومعلم حضاري.

    • زائر 3 | 4:54 ص

      والزجاج التي تتسبب في إحداث الإصابات

      صدقني كنا نتصوب من الزجاج ونقوم بضرب الجرح بلوح حتي يطلع التسمم ونربطه باي خرجة مسمرة علي الساحل لا ابوتنا معنا ولا امهاتنا اه علي تلك الايام والبحر صافي كانه لوح من الزجاج الشفاف .

    • زائر 2 | 4:39 ص

      امنعو الجيت سكي عن السواحل

      التي تتسبب في إحداث الإصابات المؤذية للأطفال ومرتادي الساحل، خاصة ساحل كرباباد ياجرونها علي اطفال ويخلون الواحد يخاف ان ينزل البحر تقول كانهم اسماك القرش المتوحشة

    • زائر 1 | 2:52 ص

      سيرجع بحرنا بإذن الله

      للاسف ساحل باربار تحول لاشبه مايكون بمستنقع نغلق اذ دفن شمال الساحل و تم ابقاء على ممر او بالاحرى مضيق صغير لوصول مياه البحر للساحل و كل ذلك علشان متنفذين و جماعتهم الي ينهيون ليل نهار فسواحلنا و بحورنا و اراضينا

اقرأ ايضاً