العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

نقص المروحيات يعرقل جهود الاغاثة من الزلزال في نيبال

قال مسؤول اليوم الإثنين (4 مايو / أيار 2015) إن نقص المروحيات يعيق جهود الإغاثة في المناطق النائية من النيبال حيث تسبب زلزال مدمر بلغت شدته 8،7 درجة على مقياس ريختر في إلحاق أضرار بالغة تعد الأسوأ.

وتستخدم الحكومة حاليا 13 طائرة مروحية، من بينهم سبع مروحيات خاصة، بينما يساعد سلاح الجو الهندي بـ14 مروحية، لتغطية المناطق الجبلية في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لاكشمي داكال " ليس لدينا ما يكفي من المروحيات لإيصال مواد الاغاثة وإجراء عمليات الإنقاذ في نفس الوقت".

وقال داكال إن الجيش الامريكي ارسل أربع طائرات من طراز أوسبري، التي يمكنها الهبوط عموديا، أمس الاحد. كما أرسلت الصين ثلاث مروحيات صباح اليوم الاثنين.

واضاف داكال "لكنها (المروحيات) ليست كافية. نحن بحاجة على الأقل إلى ضعف أو ثلاثة أضعاف ما لدينا في الوقت الراهن".

وتعتبر القرى النائية في المنطقة الشمالية من المناطق الأكثر تضررا حيث يصعب أو يستحيل الوصول إليها من خلال الطرق التي باتت مغلقة بسبب الانهيارات الارضية الناتجة عن الزلزال.

وقال مسؤولون إن 95 في المئة من المنازل دمرت بشكل كامل في بعض القرى، مما اضطر الناس للعيش في الحقول.

وتابع داكال أن الإمدادات الغذائية والطارئة تم اسقاطها في بعض الاماكن حيث لا يوجد مكان للهبوط على سفوح الجبال شديدة الانحدار.

وارتفع العدد الرسمي للقتلى إلى أكثر من 7200 قتيل، حسبما أعلن مركز عمليات الطوارئ، إلا أنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من ذلك مع تسجيل المزيد من الضحايا في المناطق النائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً