العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

روما يعود للمركز الثاني ونابولي يقسو على ميلانو بثلاثية

ميلانو – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ركض اليساندرو فلورينزي لأكثر من نصف مسافة الملعب ليسجل ويتوج انتصار روما 2-صفر على جنوة وهي نتيجة أعادته للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم أمس الأحد.

وتقدم روما في الترتيب على لاتسيو غريمه في العاصمة الايطالية والذي حول تأخره ليتعادل 1-1 مع مضيفه اتلانتا المتواضع بفضل هدف رائع سجله ماركو بارولو.

وبقي نابولي في الصراع على مكان في دوري الابطال بفوزه بثلاثية دون رد على ضيفه ميلانو الذي تواصلت متاعبه بطرد لاعبه ماتيا دي شيليو في الدقيقة الاولى ليمنح المنافس ركلة جزاء اضاعها جونزالو هيجوين.

وأنقذ دييجو لوبيز حارس ميلانو محاولة من هيجوين وتماسك حتى الدقيقة 70 عندما سجل ماريك هامسيك وهيجوين ومانولو جابياديني في ست دقائق مجنونة.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد انترناسيونالي باستاد سان سيرو بعد تعادله بدون أهداف مع كييفو وأحرز المهاجم المخضرم دانييلي دي ناتالي هدفا بكعب القدم ليفوز اودينيزي 1-صفر خارج ملعبه على فيرونا الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين عقب طرد جاكوبو سالا والمدافع المكسيكي المخضرم رفائيل ماركيز في اخر نصف ساعة.

وبعد أن ضمن يوفنتوس احراز اللقب الرابع على التوالي يوم السبت كانت مباريات الاحد تتعلق كلها بالصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الاوروبية.

ويملك روما 64 نقطة من 34 مباراة في المركز الثاني المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا بينما لدى لاتسيو 63 نقطة في المركز الثالث الذي يمنح صاحبه مكانا في الدور التمهيدي الأخير. ويتأخر نابولي بأربع نقاط أخرى في المركز الرابع.

وسيلتقي فريقا العاصمة الايطالية في قمة من المتوقع أن تكون مشتعلة في الجولة قبل الأخيرة للموسم.

وهز سيدو دومبيا الشباك للمباراة الثانية على التوالي ليمنح روما المقدمة قبل عشر دقائق على النهاية بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة جزاء جنوة.

وكان جنوة يضغط من أجل ادراك التعادل حين هز روما الشباك مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتزع فلورينزي الكرة من تينو كوستا داخل نصف ملعب روما وأنهى انطلاقته السريعة لمسافة 60 مترا بتسديدة لا تصد في سقف الشباك.

ومنح جوسيبي بيافا التقدم لاتلانتا أمام لاتسيو بعد انطلاق الشوط الثاني قبل أن يطلق بارولو تسديدة في الشباك من ركلة ركنية ليدرك التعادل.

وأحرز يوسيب ايليتشيش هدفين ليساعد فيورنتينا على الفوز 3-1 بملعبه على تشيزينا ليرتقي للمركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي بينما اقترب المهزوم من الهبوط.

وجاء هدف ايليتشيتش الأول من نقطة الجزاء وهي ثاني ركلة جزاء ينجح فيورنتينا في تسجيلها هذا الموسم من ست محاولات. وسجل البرتو جيلاردينو الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة ورد اليخاندرو رودريجيز بهدف لتشيزينا.

ويحتل انترناسيونالي المركز الثامن بعد تعادله واحتاج إلى بعض التدخلات الجيدة من الحارس سمير هاندانوفيتش في الشوط الثاني ليتفادى هزيمة مثيرة للحرج.

وفي قاع الترتيب يبدو كالياري وتشيزينا - ولكل منهما 24 نقطة بفارق تسع نقاط عن منطقة الأمان - في طريقهما للهبوط بجانب بارما بينما من المفترض أن يبقى اتلانتا (33 نقطة) في الدرجة الأولى.

ويلتقي كالياري بملعبه مع بارما اليوم الإثنين (4 مايو / أيار 2015).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً