العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

المرباطي: شقق 207 الإسكانية "مخالفة لرغبات المواطنين"

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي عضو الدائرة الرابعة في مجلس المحرق البلدي أن المواطنين يرفضون توجه وزارة الإسكان لإنشاء عدد من الشقق السكنية بمجمع 207.

وقال عضو الدائرة أن "الإسكان" بصدد إنشاء عدد من الشقق السكنية على الأرض الواقعة في مجمع 207 قرب جامع شيخان، الأمر الذي سيزيد من نسبة الاكتظاظ السكاني والذي سيؤدي بدوره إلى ضغط على الخدمات وازدحامات مرورية وما يصاحب ذلك من مشاكل اجتماعية تزعزع الاستقرار النفسي للمواطنين.

وتابع: هذا التوجه من قبل وزارة الإسكان هو خارج عن رغبة المواطنين الذين يرفضون وجود الشقق السكنية ولا يقبلون أن يستعيضوا ببيت العمر مقابل الحصول على شقة سكنية، لا سيما أن الأسباب المذكورة سلفاً هي أسباب يتفق معها الجميع.

وإضافة إلى ذلك فإن مشروع شقق 207 المزمع إنشائه يقع على نطاق جغرافي ضيق ومغلق مما سيؤدي بالضرورة إلى اختناقات مرورية واكتظاظ سكاني كبير قد يؤدي إلى مشاكل مستقبلية ولا سيما أن هذا المشروع قريب من أحد الجوامع الكبيرة التي عادةً ما تكون مكتظة بالحركة والمصلين.

وأشار أن المنطقة قد شهدت مشروعاً إسكانياً كبيراً هو عبارة عن بناء أكثر من 100 بيت إسكان، ومع تحفظنا على صغر المساحة إلا أنه على أقل تقدير تم بناء بيوت وليس شقق ولذلك نشكر وزارة الإسكان على هذا المجهود.

وعلق المرباطي: الاعتقاد السائد هو أن المنطقة اكتفت بالمشاريع الإسكانية خاصةً أن بها شقق سكنية تستخدم للإيواء المؤقت، وفيها مشروع إسكاني كبير، وأي مشاريع إضافية تعتبر أعباء على المنطقة وسيتم القضاء على آخر مساحة تعتبر متنفساً لأهالي المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:55 ص

      سوالف الدواويين

      ما تسأل نفسك ليش ؟ والا تسوي نفسك ما تعرف الاجابه ويقولون في الامثال الحر تكفيه الاشاره .

    • زائر 1 | 7:35 ص

      بو احمد

      مهما يكون حجمها و مساحتها وعدد غرفها مرفوضه مرفوضه ....مرفوضه

اقرأ ايضاً