العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

غرفة التجارة والصناعة تشارك في الاجتماع "46" لمجلس اتحاد الغرف الخليجية

شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد، بحضور النائب الاول له عثمان شريف الريس، والرئيس التنفيذي للغرفة نبيل عبدالرحمن آل محمود، في الاجتماع (46) لمجلس اتحاد الغرف الخليجية بسلطنة عمان.

وناقش الاجتماع تطور العلاقة الايجابية بين الامانة العامة للاتحاد مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، والقضايا المتصلة بالاتحاد الجمركي الخليجي والمنافذ الحيوية، وعما يتصل بتحديات تطبيق المواصفات الخليجية.

وقد تم التأكيد على ضرورة التعاون مع منظمة العمل الدولية، ومنظمة العمل العربية ، كما تم بحث آخر مستجدات منتدى الخليج الاقتصادي المزمع تنظيمه، والمعرض الخليجي المشترك.

كما تم متابعة قرارات الاجتماع (45) لمجلس اتحاد الغرف الخليجية، وتوصيات الاجتماع (35) للجنة القيادات التنفيذية، إلى جانب مناقشة مشروع ربط معلومات المنتسبين بين الغرف التجارية والصناعية الخليجية الكترونياً، إضافة إلى اعتماد التقرير السنوي لامانة اتحاد الغرف الخليجية للعام 2014.

من جانب آخر تم الاطلاع على الفعاليات المزمع تنظيمها من قبل الامانة العامة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مناقشة اهمية تسيير وفود مشتركة بين دول مجلس التعاون للدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى التحضير للاجتماع (47) لمجلس اتحاد الغرفة الخليجية، والاجتماع (36) للجنة القيادات التنفيذية.

كما شارك الوفد في حفل جائزة غرفة عمان للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

كما تم على هامش الزيارة المشاركة في المنتدى الاقتصادي والمعرض الاستثماري المصاحب "عمان..فرص استثمار" تحت رعاية وزير التجارة والصناعة علي بن مسعود السنيدي ، حيث تم التطرق إلى اربعة محاور، الاول: مناقشة مقومات نجاح الفرص في القطاعات الاستثمارية بقطاع السياحة، والمحور الثاني: حول فرص الاستثمار في الامن الغذائي بسلطنة عمان، والمحور الثالث: حول الخصخصة ودور صناديق الاستثمار في تعزيز بيئة الاستثمار، والمحور الرابع والاخير: حول الاستثمار في المناطق الحرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً