العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

برلمانية التحقيق في تلحين القرآن: نحمل مسئولي التربية مسئولية عرقلة سير عمل اللجنة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في حادثة تلحين الآيات القرآنية في إحدى المدارس النائب جمال بوحسن ، ان اللجنة عقدت اجتماعها اليوم الإثنين (4 مايو / أيار 2015) لمناقشة القرار التنفيذي بشأن انضمام عدد من النواب: انس بوهندي، ذياب النعيمي، محسن البكري، محمد الاحمد الى عضوية اللجنة بحسب القرار الصادر بجلسة مجلس النواب .

وصرح النائب بوحسن بأنه قد تمت مخاطبة المسؤولين بوزارة التربية والتعليم عدة مرات دون الحصول على أي اهتمام من قبلهم، مما يعد عدم تعاون من قبل السلطة التنفيذية ويتعارض مع توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء بضرورة تعاون السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية. وعليه نحمل المسؤولين بوزارة التربية والتعليم عرقلة سير عمل اللجنة، ونطالب الوزير بضرورة توجيه المسئولين لسرعة الرد على خطابات اللجنة والتعاون معها لما فيه صالح التحقيق.

وخلال الاجتماع أكدت اللجنة وضع خطة عملها لتحديد المحاور، وسرعة انجاز المهام والمسئوليات، والاجتماع بالجهات والأطراف ذات العلاقة بعمل اللجنة، مع وضع التوصيات والإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحادثة، وأهمية تحديد الجهات المسئولة للمحاسبة وفق الآليات الدستورية والرقابية والصلاحيات لمجلس النواب.

هذا واطلعت اللجنة ايضا خلال الاجتماع الى رد النيابة العامة الوارد بتاريخ 16 أبريل 2015م بشأن تزويد اللجنة بنتائج التحقيق في واقعة تلحين القرآن الكريم، وكافة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن، وارتأت مخاطبة النيابة العامة لتزويدها بالنتائج النهائية التي توصلت إليها في التحقيق.

جدير بالذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية في حادثة تلحين الآيات القرآنية بمجلس النواب تضم السادة النواب: علي بوفرسن رئيسا، و جمال بوحسن نائبا، وعضوية كل من النائب أحمد قراطة ، و النائب خالد الشاعر و النائب علي العطيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً