العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

العاهل متفقداً قوات البحرين بـ"التحالف العربي": لن نتردد بمواجهة تحديات الأمة العربية

مغادرة جلالة الملك الى المملكة العربية السعودية
مغادرة جلالة الملك الى المملكة العربية السعودية

وصل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحفظ الله ورعايته إلى مطار الطائف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في زيارة تفقدية لقوات مملكة البحرين المشاركة ضمن قوات التحالف العربي.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته بمطار الطائف، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ومدير عام المتابعة بإمارة منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد، ومحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومساعد وزير الدفاع للشئون العسكرية محمد بن عبدالله العايش وقائد منطقة الطائف العسكرية اللواء الركن فارس العمري.

بعدها قام عاهل البلاد بزيارة تفقدية لقوات مملكة البحرين المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، اطلع خلالها على خط الطيران بقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف.

وشاهد جلالته إقلاع طائرات التحالف في مهماتها المجدولة، ثم استعراض الطائرات المقاتلة لدول التحالف والمشاركة حالياً في مرحلة "إعادة الأمل "، واستمع بعد ذلك جلالته إلى إيجاز عن قوة الواجب لمملكة البحرين، ثم اطلع على محتويات السرب الخامس ومتحف الفيصل لعلوم الطيران بالقاعدة، بعدها سجل كلمة في سجل الزيارات، ثم التقطت الصور التذكارية مع الطيارين.

وخلال زيارته إلى قاعدة الملك فهد الجوية قال جلالته أيده الله : يسعدنا في هذا اليوم أن نشيد برؤية أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الثاقبة للمتغيرات في المنطقة وحكمته في اتخاذ قرار عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل بالشكل الذي عزز من العمل والجهد الجماعي المشترك لحماية المكتسبات ورفع راية العزة والكرامة لتكون خفاقة عالية في التحدي الذي يواجه العرب في اليمن الشقيق.

وأكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ان مملكة البحرين ستبقى دائما وابداً عوناً وسندا لدعم الأشقاء - مثل ما هم عوناً لها - ولن تتردد أو تتأخر لمؤازرتهم لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها الأمة العربية.

وأضاف جلالته، انه يسعدنا ونحن على هذه الأرض المباركة ارض المملكة العربية السعودية الشقيقة ان نكون بين قواتنا المسلحة تقديراً لقيامهم بالواجب الدفاعي عن الكرامة العربية والإنسانية هدفهم في ذلك تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وأعرب حضرة صاحب الجلالة عن بالغ سروره بمناسبة صدور الثقة الغالية من خادم الحرمين الشريفين بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد ، شاكراً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على حسن الاستقبال والحفاوة التي حظي بها جلالته خلال هذه الزيارة التي قام بها جلالة الملك المفدى اليوم إلى قاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية حيث التقى خلالها بضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو الملكي البحريني الذين شاركوا في عاصفة الحزم بكل جداره واقتدار، وعملية إعادة الأمل، متمنياً جلالته النجاح للجهود الكبيرة المبذولة بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل السلام والاستقرار والنمو لليمن الشقيق وشعبها العزيز .

وكان جلالة الملك قد غادر ارض الوطن بحفظ الله ورعايته ظهر اليوم متوجهاً الى مدينة الطائف وكان في مقدمة مودعي جلالته ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً