العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

تضارب الأنباء حول مصير مئات الأيزيديين المحتجزين لدى "داعش"

أربيل (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد مرور خمسة أيام على الأنباء التي ترددت حول إعدام أكثر من ستمئة رجل من الأيزيديين المحتجزين لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أكدت نائبة عراقية أيزيدية في بيان صحفي أن تلك الأنباء غير مؤكدة منتقدة نشرها دون التأكد من صحتها.

وكان محافظ نينوى، أثيل النجيفي، قد صرح لوسائل إعلام مطلع هذا الشهر بأن "تنظيم داعش قد أعدم ستمئة رجل من الأيزيديين من بين آلاف الأيزيديين الذين يحتجزهم منذ تسعة أشهر بعد استيلائهم على مناطق شنكال وزمار وسهل نينوى".

وقالت النائبة الأيزيدية في البرلمان العراقي، فيان دخيل، في بيان صحفي صادر عن مكتبها اليوم، الاثنين، إن "هناك بعض السياسيين في نينوى نشروا معلومات غير دقيقة عن إعدام داعش أسرى أيزيديين معتقلين في سجونهم".

ورفضت "الترويج لأخبار غير موثوقة المصادر والتي أربكت الشارع الأيزيدي".

وجاء في البيان أن "بعض السياسيين في محافظة نينوى تحديدا ساهموا للأسف خلال الأيام القليلة الماضية عن قصد أو عن غير قصد في إرباك الشارع الأيزيدي من خلال نشر معلومات غير دقيقة ولا يمكن التاكد منها مفادها إعدام بضع مئات من الأسرى الأيزيديين المعتقلين لدى تنظيم داعش".

وأضاف البيان :"كلنا نعلم أن هذا التنظيم ارتكب أبشع الجرائم الوحشية بحق العراقيين ومن كافة الأطياف وكان للأيزيديين نصيب الأسد".

وتابع البيان :"إننا نتوقع من هذا التنظيم القيام بمختلف الأعمال الإجرامية والوحشية لكن من غير المقبول الترويج لأخبار غير موثوقة المصادر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً