العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الهلال السعودي والسد القطري في قمة عربية «آسيوياً»

يسعى الأهلي والهلال السعوديين لتأكيد صعودهما لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجهان ناساف كارشي الأوزبكي والسد القطري على الترتيب اليوم (الثلثاء) في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة في البطولة برصيد 11 نقطة وكان ضمن تأهله للدور التالي بعد الفوز على الأهلي الإماراتي 2/1 في الجولة الماضية. ويسعى الأهلي للفوز باللقب ولاسيما أن الفريق لم يخسر في أي مباراة له بالبطولة أو بالدوري السعودي حتى الآن.

في المقابل يدخل ناساف كارشي الأوزبكي المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط ويريد الفوز بهذه المباراة ليضمن تأهله للدور التالي.

وفي منافسات المجموعة نفسها وفي مباراة أخرى تلعب أيضا يمنّي فريق الأهلي الإماراتي النفس بالفوز على تركتور سازي تبريز الإيراني الذي سيواجهه وأن يقدم شقيقه الأهلي السعودي خدمة كبيرة له بالفوز على ناساف.

ويحتل الأهلي الإماراتي المركز الثالث برصيد خمس نقاط بينما يحتل تركتور المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

وفي لقاء قمة عربية بالبطولة يلتقي الهلال السعودي مع ضيفه السد القطري في مباراة تقام ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وضمن الفريقان تأهلهما للدور التالي وخاصة بعدما حصد كل فريق عشر نقاط وضعتهما في المركزين الأول والثاني.

وستحدد هذه المباراة من منهما سيتأهل كأول المجموعة ومن سيتأهل كثاني المجموعة.

ويريد الهلال من هذه المواجهة الثأر من هزيمته في مباراة الذهاب التي أقيمت بقطر وفاز بها السد بهدف نظيف. في المقابل يسعى السد لتأكيد تفوقه على الهلال بالفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره.

وفي مباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريقين يلتقي فولاذ خوزستان الإيراني مع ضيفه لوكوموتيف طشقند وخاصة أن الفريقين احتلا المركز الثالث والرابع في المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة السابعة يلعب سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي مع ضيفه بكين جوان الصيني ويلتقي بريزبان روار الأسترالي مع ضيفه اوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويواجه كاشيما انتلرز الياباني ضيفه اف سي سوول الكوري الجنوبي ويحل ويسترن سيدني الأسترالي ضيفا ثقيلا على قوانجتشو ايفرجراند الصيني في منافسات المجموعة الثامنة.

ويتحتم على النصر السعودي الفوز على ضيفه لخويا القطري إذا أراد ان يحجز بطاقة تأهل عن المجموعة الأولى لدور الستة عشر من البطولة.

حيث يحتل النصر المركز الثالث برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة عن صاحب المركز الثاني بيروزي الإيراني، والذي يواجه بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة، وبفارق نقطتين عن لخويا متصدر جدول الترتيب.

وفي مباريات المجموعة الثانية يواجه الشباب السعودي مضيفه باختاكور الأوزبكي في مباراة تحصيل حاصل للفريق السعودي الذي ودع البطولة مبكرا.

وعلى رغم أن المباراة بمثابة تحصيل حاصل لفريق الشباب لكنه سيسعى وبقوة للفوز بهذه المباراة لترك انطباع جيد في البطولة لتتذكره الجماهير جيدا.

في المقابل يسعى باختاكور للفوز بالمباراة بعدد وافر من الأهداف ليضمن صعوده للدور التالي ولاسيما أنه سينتظر نتيجة اللقاء الثاني في المجموعة والذي يجمع العين الإماراتي مع نفط طهران الإيراني وخاصة أن أي نتيجة سينتهي بها اللقاء تصب في مصلحة الفريق الأوزبكي في حال فوزه على الشباب بأكثر من ثلاثة أهداف.

ويتصدر العين هذه المجموعة برصيد 9 نقاط ويأتي نفط طهران في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وبفارق نقطتين عن باختاكور صاحب المركز الثالث فيما يقبع الشباب في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وفي المجموعة الخامسة يستضيف بيكامكس بينه دوند الفيتنامي نظيره كاشيوا ريسول الياباني ويلعب جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه شاندونج ليونينج.

ويتصدر هذه المجموعة كاشيوا ريسول برصيد 11 نقطة وضمن تأهله للدور التالي ويأتي جيونبك هيونداي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويحتل شاندونج ليونينج المركز الثالث برصيد سبع نقاط فيما يقبع بيكامكس بينه دوند في المركز الأخير بنقطة وحدة.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً