العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

"الإسكان" تبحث فرص التعاون مع شركة "سيتيك" الصينية

المنامة – وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت وزارة الإسكان اجتماع عمل موسع مع شركة سيتيك الصينية برئاسة وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر ، وبحضور مدير عام بنك الإسكان خالد عبد الله، وعدد من كبار المسئولين بوزارة وبنك الإسكان، لبحث سبل فرص التعاون مع الشركة الصينية المتخصصة عالمياً في مجال تنفيذ المشاريع الإسكانية ومشاريع البنية التحتية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الصيني إلى المملكة، والتي ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية، بهدف الإطلاع على بيئة الأعمال في المملكة وما تتيحه من فرص استثمارية، وتنظيم سلسلة لقاءات لهم مع مسئولين بحرينيين من القطاعين العام والخاص.

وقد رحب وزير الإسكان خلال الاجتماع بأعضاء الوفد الصيني، متمنياً لهم طيب الإقامة بالمملكة، وأن تكون تلك الزيارة باكورة لتعاون مثمر مع الشركة في مجال الإستثمار بالمملكة، لاسيما في مجال تنفيذ المشاريع الإسكانية، وقد تم خلال اللقاء تقديم الوزارة عرضاً مرئياً يستعرض الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين ذوي الدخل المحدود منذ ستينيات القرن الماضي، وما أسفرت عنها جهود الحكومة في هذا المجال من تقديم أكثر من 106 ألف خدمة إسكانية حتى نهاية العام 2014، وتجربتها في مجال إشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي، فضلاً عن الفرص المتاحة للاستثمار المباشر والمشترك في مجال تشييد مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة.

كما تطرقت الوزارة إلى خطتها الإسكانية الطموحة التي شرعت في تنفيذها منذ مطلع العام 2012، وشملت مختلف الخدمات والسياسات الإنشائية والخدماتية، فضلاً عن برنامج الوزارة لتنفيذ الأمر الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات.

من جانبها قدمت الشركة الصينية عرضاً تناول خبراتها في مجال تنفيذ المشارع الإسكانية ومشاريع البنى التحتية في العديد من الدول، وما تتمتع به الشركة من خبرات في مجال تقديم الاستشارات الفنية والهندسية والتخطيطية التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشاريع المدرجة على خطط الوزارة.

وقد تم التباحث خلال الاجتماع حول آلية تفعيل التعاون بين الجانبين البحريني والصيني، والاستفادة من الخبرات الصينية في تنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة، من خلال التمويل أو البناء أو الخبرات الاستشارية التي تقدمها الشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً