العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الشحنة الإغاثية البحرينية تصل إلى النيبال

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على التوجيهات الملكية، وبقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وصلت إلى العاصمة النيبالية كاتمندو طائرة الشحن الإغاثية البحرينية وعلى متنها 30 طناً من المواد الطبية والإغاثية والغذائية، حيث كان في استقبالها الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية رئيس اللجنة البحرينية لدعم الشعب النيبالي مصطفى السيد.

ومن جانبه أعرب مصطفى السيد عن شكره وتقديره إلى جلالة الملك، مثمناً دعم القيادية متمثلة في رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيداً بدور وزارة الخارجية ووزارة الصحة، والشعب البحريني الكريم، وكل من ساهم في تقديم العون للشعب النيبالي الذي تضرر كثيراً من الزلال الذي ألم به والذي أحدث دماراً شاملاً في البلد، وخلف أعداداً كبيرة من الجرحى والموتى.

وأضاف أن توجيهات جلالة الملك تحمل المؤسسة الخيرية الملكية مسؤولية كبيرة في تنفيذها على أكمل وجه، مثمناً دور وفد قوة الدفاع البحريني في مساعدة الشعب النيبالي، وجهد الفريق الإغاثي بقيادة الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في نصب الخيام وبث الأمل والمساعدة للناجين من الزلزال.

كما أشار السيد إلى أن الشحنة الأولى من المساعدات الإغاثية للشعب النيبالي وصلت، و تحتوي على 30 طنا من المواد الغذائية والاغاثية والطبية والأدوية والخيام والبطانيات وأجهزة تنقية المياه، إلى جانب 7آلاف كيلو من المواد الغذائية التي تبرع بها الشعب البحريني من خلال فروع اللولو هايبر ماركت، وسيتم توزيعها للشعب النيبالي ليتم الانتفاع بها قدر المستطاع.

وبين أن الشعب النيبالي يمر بأزمة إنسانية كبيرة جداً، فعدد الضحايا كبير وعدد المشردين كبير، ومساعدات مملكة البحرين ستسهم في التخفيف عن المصاب الأليم الذي تعرضوا له.

كما اجتمع السيد مع عدد من المسئولين بالحكومة النيبالية وأعضاء البرلمان، من أجل التنسيق لتقديم الوسيلة الأفضل للمساعدة ومد يد العون، وتوفير العمليات اللوجستية المناسبة، وتوزيع الأدوية والمواد الطبية، كما أعرب عن فرحه بتقدير الجميع لدور وموقف مملكة البحرين وما قدمته من مساعدة للشعب النيبالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً