العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الإنتربول يصدر تحذيراً عالمياً بشأن دواء محظور للتنحيف بعد تسجيل وفاة في بريطانيا

أصدرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "انتربول" اليوم تحذيراً عالمياً بشأن دواء غير مشروع يستخدم لإنقاص الوزن وتقوية العضلات يحمل اسم "دنتروبينول" وذلك بعد تسجيل حالة وفاة في بريطانيا وإصابة خطيرة في فرنسا.

وذكرت الانتربول في بيان أنها أصدرت "النشرة البرتقالية بشأن عقار دنتروبينول (دي إن بي) الذي يستخدم أيضا كمادة أولية في تركيب بعض المتفجرات بعد أن توفيت امرأة في المملكة المتحدة واعتل رجل فرنسي بشكل خطير جراء تناوله هذه المادة".

وأضافت أن التنبيه صدر بناء على طلب من المكتب المركزي لمكافحة الجرائم المتصلة بالبيئة والصحة العامة التابع لوزارة الداخلية الفرنسية وعمم على أجهزة إنفاذ القانون في جميع البلدان الأعضاء الـ 190 ونشرت منه أيضاً نسخة على الموقع الإلكتروني العام للإسهام في التوعية بهذه الظاهرة.

وأشار البيان إلى أن (دي إن بي) يباع على شكل مسحوق أصفر أو داخل كبسولات ويتوفر على شكل مرهم وبصرف النظر عن خطورته بحد ذاتها تتضاعف المخاطر المرتبطة بتناوله بسبب الظروف غير القانونية التي يصنع فيها.

ونقل البيان عن المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ديفيد هاومان قوله "نحن نقدر للانتربول إصدار هذا التنبيه العالمي بشأن (دي إن بي)... هذا خير مثال على أهمية مواصلة توثيق العلاقات بين أجهزة إنفاذ القانون ومنظمات مكافحة المنشطات لكي لا تصل إلى متناول الرياضيين مواد خطرة وقاتلة أحيانا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً