العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

اختبارات تأهيلية لـ300 طالب متقدم لبعثات «برنامج ولي العهد للمنح الدراسية»

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية لنحو 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2016.

وذكرت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج أن شروط التقدم تتطلب من المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي، ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في العام 2016، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97 في المئة أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

وأوضحت أن البرنامج تلقى 321 طلباً خلال الفترة المحددة للتقديم (8 - 26 مارس/ آذار 2015).

وقالت مديرة البرنامج إن الاختبارات التأهيلية التي تم اجراؤها بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) خلال الأسبوعين الماضيين تضمنت اختباراً الكترونياً في اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى مجموعة من 3 اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتحديد قدرة الطلبة اللفظية والحسابية والبيانية. أما بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين، فقام البرنامج بالترتيبات اللازمة ليخضعوا للاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسئول معتمد من قبل البرنامج.

وأضافت مديرة البرنامج أن الخطوة التالية هي اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة كمرشحين لبعثات البرنامج بناء على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية، اذ سيخصص 40 مقعداً للمدارس الحكومية و20 مقعداً للمدارس الخاصة، وذلك من خلال تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور، وسيتم الاعلان عن اختيار الطلبة المرشحين قبل نهاية شهر مايو الجاري، ثم سينظم لهم البرنامج دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تعليمية خلال فترة الصيف والسنة الأكاديمية القادمة ليتم بعدها الاعلان عن الحاصلين على منح البرنامج العشر في شهر مارس من العام المقبل.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً