العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

المضحكي: حققت البحرين أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم

جواهر المضحكي في حديثها إلى «الوسط»
جواهر المضحكي في حديثها إلى «الوسط»

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، ان البحرين قد حققت أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم، وأضافت المضحكي أن البحرين حققت 100 في المئة في التعليم الابتدائي، والمساواة بين الجنسين ومكنت المرأة.

وبينت المضحكي دور قطاع التعليم العالي في تعزيز جهود التنمية الشاملة في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن الاهتمام بتطوير وتحسين أداء هذا القطاع يأتي في مقدمة أولويات مشاريع التنمية التي تحظى بالاهتمام والدعم اللازمين من القيادة السياسية للبلاد.

وأشارت المضحكي إلى أن البحرين دائماً سباقة في مجال التعليم، وقالت «ما نركز عليه الآن هو جودة التعليم، حيث ان المجلس الأعلى للتعليم برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يسعى لرفع جودة التعليم في المملكة وتطويره».

وجاء ذلك على هامش افتتاح أعمال الدورة الثانية للمنتدى العربي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الإسكوا) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، حيث أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أمس لافتتاح.

وأوضحت المضحكي أن التعليم العالي في منطقة الخليج عموماً شهد نمواً وازدهاراً مع التوسع الذي شهدته في المجالات الاقتصادية والتنموية كافة، لافتة إلى أن هذا النمو في الوقت ذاته وضع قطاع التعليم العالي أمام تحديات كبيرة للتأكيد على استدامته في ظل التطور التنموي ومتطلبات ومعايير الجودة العالمية.

وذكرت المضحكي أن المنطقة شهدت حراكاً فعلياً نحو تعزيز فعالية أداء قطاع التعليم العالي، وخصوصاً مع الازدهار الذي شهده قطاع التعليم العالي الخاص، حيث جاء الحراك تعزيزاً لمكانة التعليم العالي في المنطقة، وتضمن تحقيق تطلعات النهوض بالحاضر الاقتصادي والتنموي للمنطقة لمستقبل واعد، من خلال تنويع مصادر الدخل، وتعزيز دور المواطن الخليجي في دفع عجلة التنمية.

وأشارت المضحكي الى ان تجربة المملكة في ضمان جودة التعليم العالي، بادرة أولى من نوعها على مستوى المنطقة، وخصوصاً فيما يتعلق بدور تقارير الهيئة بوصفها تقارير تصدر عن جهة مستقلة عن أي من الجهات المعنية بالتعليم، وتتبع رئاسة مجلس الوزراء بشكل مباشر. وبينت أن نشر تقارير الهيئة بشكل تفصيلي بشأن أداء مختلف مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى تقارير مراجعة أخرى تنشرها الهيئة بشأن أداء المدارس ومؤسسات التدريب المهني، وضع تحديات التعليم والتدريب مجتمعة أمام واقع التطوير والتحسين بما يعود بالنفع عليها وعلى المستفيدين منها.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:23 ص

      Hhhhhh

      Hhhhhhhhh

    • زائر 1 | 10:29 م

      المضحكي: حققت البحرين أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم

      اكيد تمزحين اي تنمية مستدامة وانتم تعتمدون على الاجانب في التعليم وتتناسون مواطنيكم .
      هل يعقل ان يكون المشرف الاجتماعي غير بحريني

اقرأ ايضاً