العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«نيويورك تايمز»: متمسكون بالطبعة الورقية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يرى مارك تومسون الرئيس التنفيذي لشركة «نيويورك تايمز» أنه رغم ما تمثله الصحافة الرقمية من مستقبل للشركة فإنها لن تتخلى عن الصحافة الورقية. وقال تومسون في مقابلة: «نحن مصممون على بذل كل ما بوسعنا لحماية الإعلانات المطبوعة»، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الأربعاء (6 مايو/ أيار 2015).

وأضاف: «الإعلانات المطبوعة لن تكون جزءا من قصة نمو (نيويورك تايمز) لكن لأسباب اقتصادية من المهم جدا أن نحتفظ بها قدر استطاعتنا».

وتعاني الصحيفة، مثل صحف أخرى، من ضغط كبير للبحث عن موارد جديدة للنمو في ظل تراجع عائدات الإعلانات المطبوعة واتجاه الإنفاق نحو الإعلانات الرقمية التي أصبحت أرخص سعرا وذات عائد جيد وأسرع. لكن العائد من الإعلانات المطبوعة لا يزال يمثل أكثر من ثلثي عائدات إعلانات الشركة.

وألغت الصحيفة مؤخرا قسمي «المنزل» و«السيارات» لكنها استحدثت في أبريل (نيسان) قسما شهريا للرجال يركز على الموضة واهتمامات الرجل. كما أن الشركة وفقا لكلام تومسون: «أعادت ببراعة إطلاق مجلة (نيويورك تايمز) في فبراير (شباط)».

وقال إن المجلة وأيضا «تي ذا نيويورك تايمز ستايل ماجازين تزيد أرباحها»، وقال تومسون: «الصحافة الرقمية هي المجال الرئيسي للنمو. لكن ما يمكننا الاستثمار فيه هو ما أطلق عليه جزر النمو أو قطاعات النمو في جانب الطباعة.. ونحن سنفعل ذلك».

وقال تومسون إنه بينما لا يزال الطريق طويلا أمام الشركة فهو يعتقد أنها تقوم بعمل جيد لأنها لا تحافظ على نصيبها في سوق الإعلانات المطبوعة فحسب بل تزيده.

وتشير بيانات التحالف من أجل تدقيق وسائل الإعلام نشرت على موقع الشركة يوم الجمعة أن متوسط إجمالي التوزيع الرقمي للشركة من الاثنين إلى الجمعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام حتى 31 مارس (آذار) ارتفع بنسبة 2.‏14 في المائة ليصل إلى 55.‏1 مليون. وارتفع التوزيع الإلكتروني يوم الأحد بنسبة 7.‏10 في المائة ليصل إلى 48.‏1 مليون. وكان متوسط التوزيع الورقي 625951 من الاثنين إلى الجمعة بتراجع 8.‏6 في المائة و15.‏1 مليون ليوم الأحد بتراجع 2.‏5 في المائة.

وقالت الشركة في نتائج الربع الأول من العام إن مبيعات الإعلانات المطبوعة تراجعت بنسبة 11 في المائة بينما زادت عائد الإعلانات الرقمية 7.‏10 في المائة

وبلغ عائد الإعلانات الرقمية 3.‏42 مليون دولار أو 2.‏28 في المائة من إجمالي عائد الإعلانات الذي بلغ 9.‏149 مليون دولار.

وقال تومسون: «نعتقد أننا على الجانب الطباعي نقوم بعمل جيد بشكل أفضل من منافسينا».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً