العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

سفير ألمانيا بأبوظبي يرحب بدخول الإماراتيين لبلاده دون تأشيرة

أعلنت سفارة ألمانيا في أبوظبي توقيع دولة الإمارات والدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي اتفاقية يتم بمقتضاها سفر الإماراتيين إلى تلك الدول دون تأشيرة دخول.

وقال الدكتور اكهارد لوبكيماير سفير ألمانيا في أبوظبي إنه أصبح بمقدور الإماراتيين ابتداء من اليوم دخول ألمانيا دون الحصول على تأشيرة (شنجن).

وأضاف لوبكيماير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الاتفاقية تقضي بإلغاء التأشيرات لمواطني دولة الإمارات والسماح لهم بالسـفر إلى أي دولة عضو في الشنجن لمدة تصل إلى 90 يوما دون انقطاع خلال فترة 180 يوما.

وتابع "بدأ تطبيق هـذا الإلغاء قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ رسميا".

وتابع "انا سعيد للغاية إزاء اطلاق حريـة السفر بدون تأشيرة لمواطني دولة الإمارات إلى دول منطقة شنجن الأوروبية، هذا هو يوم للاحتفال بما يشكل علامة بارزة في العلاقة بين الإمارات وأوروبا، والإمارات وألمانيا".

وتابع "كانت ألمانيا مدافعا قوياً عن الإعفاء من تأشيرة الدخول، إن الاتصــال المباشر بين المواطنين من البلدين يشكل عنصراً حيويـاً في العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين الإمارات وألمانيا".

ولفت الى أن "السفر بدون تأشيرة سيسهـم في مواصلة تعزيز هذه العلاقات من خلال جذب المزيد من مواطني الامارات الى المانيا" ، مشيرا الى أن "ألمانيا تصدر سنويـاً أكثر من 50 ألف تأشيرة شنجن لمواطني دولة الامارات، وهذا ما لم يعـد الآن ضروريا، فقد أصبح شيئا من الماضي".

وقال السفير "يمكن للمواطنين الإماراتيين الآن الصعود إلى الطائرة والسفر كلما يحلو لهم ودون الحاجة إلى عناء تقديم طلب التأشيرة، سواء كانوا يأتون كسياح أو في زيارات عمل أو للحصول على العناية الطبية، وهم موضع ترحيب في ألمانيا".

وتابع "نأمل أن يستفيـد المواطنون الإماراتيون من هذا الإعفاء من التأشيرة ويأتـون لزيارتنـا في ألمانيـا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:35 ص

      مادري ليش احنا غير الناس

      يا بختهم أفتكوا من المرمطه والعذاب والمواعيد وليش رأيح وين سكنك وكم عندك فلوس ووو ...... ما يدرون ان محد ايروح ألمانيا او بريطانيا الا المحتاج للعلاج وحط ما ورآه ودونه،، كل الدول سهلت علي مواطني الخليج الا احنا في البحرين محد يبينه .

    • زائر 1 | 7:07 ص

      مع الأسف والحسرة

      حسافة .. كنّا سنكون أول الشعوب الخليجية الذين سيتمتعون بالإعفاء من التأشيرة لولا ابتلاؤنا بالشعب الجديد والغريب على عاداتنا وتقاليدنا

    • زائر 3 زائر 1 | 12:19 م

      عزيزي

      شيئ غريب تتحدثون عن التجنيس و كانه اختراع بحريني
      لمعلوماتك التجنيس اختراع اوربي و امريكي و تسمى لديهم بلشعب المتنوع
      و لمعلوماتك المانيا و حدها تجنس سنويا ما لا يقل عن 250 الف وافد
      و بريطانيا و ايطاليا و فرنسا و امريكا و الدينمارك و كل دول اوربا الفقيره تجنس اي مقيم عندها حتى لو لا يجيد لغت بلدهم او يحترم قيمهم
      و لمعلوماتك غالبيه اعضاء داعش هم اوربين مجنسين .

اقرأ ايضاً