العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

20 طالباً يتقدمون للترشح للمجلس الطلابي 13 في جامعة البحرين

باب الترشح يغلق غدٍ الخميس

أظهرت النتائج الأولية في عدد الطلبة المتقدمين بطلبات للترشح لعضوية المجلس الطلابي في دورته 13 في جامعة البحرين تقدم 20 طالباً منهم طالبتان فقط. ومن المقرر أن يغلق باب الترشح اليوم (الخميس) في الساعة الثالثة.

وبدأت الحملات الانتخابية بافتتاح أول مقرات الحملات الانتخابية يوم الثلاثاء الماضي في مبنى كلية الحقوق. ووتعطي اللوائح الداخلية للانتخابات الطلابية الحق للطالب المترشح أن يبدأ حملة الترويج عند إعلان قبوله رسمياً من عمادة شؤون الطلبة.

وتقدم بطلب الترشح في كلية إدارة الأعمال ستة طلاب، وكذلك في كلية الآداب، بينما تقدم ثلاثة طلاب في كلية الهندسة منهم طالبة واحدة، كما تقدم طالبان في كلية الحقوق وطالب واحد فقط في كلية تقنية المعلومات، وطالب وطالبة للترشح بصفة عضو مراقب في كلية التعليم التطبيقي. بينما لم يتقدم أحد من الطلبة للترشح في كلية العلوم.

ومن المقرر أن يكون آخر يومٍ للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة هو الأحد الموافق 10 مايو 2015م، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

وتشترط عمادة شؤون الطلبة مواصفاتٍ للطلبة المترشحين منذ أن أقرَّت جامعة البحرين النظام الأساسي لمجلس الطلبة، وهي: أن يكون مسجلاً في البرامج الدراسية الصباحية، ومنتظماً في الكلية التي سيترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة، حَسَنَ السمعة، وألا يكون قد خضع لعقوبة تأديبية جراء مخالفة مسلكية ارتكبها في الجامعة.

كما تشترط العمادة أيضاً في الطالب المترشح أن يكون قد أتمَّ 30 ساعة دراسية معتمدة في الجامعة، وألا يقلَّ معدله التراكمي عن 2.00، وألا يكون تحت الإنذار الأكاديمي، وألا يكون عضواً إداريّاً في جمعية أو هيئة خارج الجامعة تمارس النشاط نفسه أو تسعى إلى تحقيق الأهداف ذاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:56 م

      مجلس بالاسم

      مجلس ما منه فايدة بس جدي منظر صار لينا دهر في الجامعة ما شفنا شيئ مجالس تروح و تجي غيرها خرطي بس

اقرأ ايضاً