العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

أوباما يستقبل البرزاني ويشيد بـ «شجاعة» البشمركة

التقى الرئيس الأميركي، باراك أوباما في البيت الأبيض أمس الأول (الثلثاء) رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، مشيداً بـ «شجاعة» البشمركة، الحليف الميداني الأساسي للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم «داعش».

وخلال اجتماع مع البرزاني جدد أوباما ونائبه جو بايدن لرئيس الاقليم التأكيد على دعم الولايات المتحدة «القوي والمستمر» لكردستان العراق ولأكراد العراق، كما أعلن البيت الأبيض في بيان.

وشددا أيضاً على تمسكهما بعراق «موحد وفيدرالي وديمقراطي».

من جهته شكر البرزاني الولايات المتحدة على الدعم العسكري «الكبير» الذي تقدمه للبشمركة، بالتنسيق مع الحكومة العراقية، كما أضاف المصدر نفسه.

وتعود آخر زيارة للبرزاني إلى واشنطن إلى أبريل/ نيسان 2012.

ميدانياً، ذكرت الشرطة العراقية أن تنظيم «داعش» هاجم حقلاً نفطياً ودارت معارك مع القوات العراقية شرقي محافظة صلاح الدين.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن عناصر «داعش» شنوا أمس هجوماً على حقل علاس النفطي في جبال حمرين شرقي صلاح الدين ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية المدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي وعناصر التنظيم ما أدى إلى إصابة خمسة من متطوعي الحشد الشعبي بجروح ولايزال الوضع متأزماً في المنطقة.

من جهته، عبر مجلس محافظة الأنبار العراقية أمس (الأربعاء) عن استغرابه من دخول قوات كبيرة من متطوعي الحشد الشعبي من محافظة كربلاء إلى قضاء النخيب أقصى غربي الأنبار.

وقال مجلس محافظة الأنبار في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه «إن قوة كبيرة قادمة من كربلاء دخلت صباح اليوم قضاء النخيب أٌقصى غرب المحافظة دون علم حكومة الأنبار المحلية وعلى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي سحب تلك القوات فوراً».

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 ص

      مدح السوق

      انت تعرف من اللي طز اعيونك يا اوباما بشجاعتهم

اقرأ ايضاً