العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

النائب القصير: توفير السلع الغذائية الرمضانية من حقوق المواطنين على الدولة

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب ناصر القصير على أهمية التخطيط المبكر والتنسيق المسبق بين وزارة التجارة والصناعة والتجار فيما يخص توفير السلع الغذائية الكافية لاحتياجات المواطنين تمهيدًا لاستقبال شهر رمضان المبارك الشهر القادم.

ودعا القصير التجار للتكاتف مع وزارة التجارة والصناعة والحرص على تأمين الكميات الكافية من المتطلبات الغذائية بأسعار معقولة في متناول الجميع، مع الأخذ في الاعتبار الدعم الحكومي لبعض السلع الغذائية، وذلك تفاديًا للزيادة الملحوظة في أسعار السلع في هذه الأوقات من كل عام. ويعتبر توفير السلع الغذائية استقبالًا لشهر رمضان حق من حقوق المواطنين على الدولة، التي تسعى جاهدة لتواجد كافة احتياجات المواطنين في الأسواق قبل بداية الشهر الكريم بفترة زمنية كافية.

وأوضح النائب القصير أن تأمين التجار للسلع الغذائية الرمضانية واللحوم الحية بكميات وفيرة في الأسواق قبيل شهر رمضان المبارك، من شأنه أن يفي بمتطلبات السوق المحلية من اللحوم الحية حيث من المتوقع ازدياد الطلب كل عام مع قدوم شهر رمضان وبالأخص مع تزامن القضية الراهنة المتعلقة باللحوم الفاسدة المنتشرة في الأسواق البحرينية.

وأشار القصير أن زيادة الأسعار ترتبط بشكل كبير مع شح المواد الغذائية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة خصوصًا في دول الجوار التي تعتمد عليها البحرين في استيراد الكثير من المنتوجات الغذائية، حيث بات من الصعب على هذه الدول توفير متطلباتها الداخلية مما أدى بها إلى غلق أو تضييق عمليات التصدير للخارج.

وأضاف القصير ضرورة التعاون بين جميع الأطراف والجهات المعنية وتذليل كافة العقبات لتحقيق المصلحة العامة عبر توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطنين في الشهر الفضيل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:22 ص

      لماذا زيادة الاكل في رمضان

      خاطري واحد يقنعني لماذا تصيبنا حمّى زيادة الاكل في رمضان و التسابق على شراء الاكل يزداد و كل هذا لاننا نصوم عن الأكل لسويعات معدودة و بالليل يبدأ التسابق على انواه الاكل و ربما اجتررنا ما اكلنا و كل هذا خوف من ان نموت من الجوع هل هذا الصيام الذي امرنا به الله سبحانه و تعالى

    • زائر 1 | 8:06 ص

      ببلاش يعني

      ضحكتني بصراحة - الحكومة شنهو بتوفر يعني المواد الغذائية على حسابها - كلها خارجية والاسعار حبيبي تتحكم فيها التجار ربعك - خف علينا
      خاطري نائب يجيب حاجة تفيد. خساير فيكم معاشات
      واحسن لا يجيبون الينا مواد غذائية ازيد لرمضان - يؤدونها لسوريا واليمن افضل
      الوضع عندهم يتطلب اكثر

اقرأ ايضاً