العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

"فارايتي" شريك إعلامي لمركز السينما العربية في "كان السينمائي"

القاهرة - شركة ماد سلوشين 

تحديث: 12 مايو 2017

في خطوته الثانية بمهرجانات السينما الدولية، يستمر مركز السينما العربية في توسيع أفق صناع السينما بالعالم العربي ضمنسوق الفيلم التابع لـمهرجان كان السينمائي، وبشراكة إعلامية مع مؤسسة فارايتي، وهي أعرق المؤسسات الإعلامية في مجال صناعة الترفيه بالعالم منذ عام 1905، وتأتي هذه الشراكة بموجب اتفاق أبرمته فارايتي مع شركةMAD Solutions التي تقوم بتنظيم هذا التجمع العربي الفريد من نوعه ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

من جانبه، رحب الشريك الإداري لمكتبMAD Solutions في دول مجلس التعاون الخليجي عبد الله الشامي، بهذه الشراكة بتصريح قال فيه "من الرائع أن نقوم بشراكة مع واحدة من أكثر المؤسسات الإعلامية المرموقة في مجال السينما والترفيه حول العالم، وهو ما يؤكد على أهمية المنطقة العربية في إثراء صناعة الترفيه العالمية. شراكتنا مع فارايتي دليل على أن صناعة السينما في العالم العربي تأخذ مكانتها بشكل مؤكد على الساحة الدولية".

أما المدير الدولي لـفارايتي ألبرتو لوبيز، فأكد على أهمية هذه الشراكة قائلاً "فارايتي كانت دائماً متحمسة لدعم السينما العربية وصناع الأفلام في العالم العربي، العديد من المواد التحريرية والشراكات مع المهرجانات الإقليمية كان هدفها هو الترويج للمواهب العربية عالمياً. ولهذا من الطبيعي أن نشعر بسعادة غامرة لشراكتنا مع مركز السينما العربية في تواجده الأول بـمهرجان كان السينمائي 2015. نتطلع لأن نقوم بتغطية للمشاريع المثيرة للاهتمام والدافعة للتفكير، والتي تأتي من المنطقة العربية".

ويشارك في النسخة الثانية من مركز السينما العربية 18 مؤسسة وشركة سينمائية من 8 دول عربية وأوروبية، تتنوع أنشطتها بين الإنتاج، التوزيع، الدعم والترويج للسينما العربية: جوائز وزارة الداخلية للسينما (الإمارات)، شركة فيلم كلينك (مصر)، شركةThe Imaginarium Films (الأردن)، شركة The Producers (مصر، الإمارات)، شركة Crystal Dog (مصر)،المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف (سويسرا)، شركة الأصدقاء (مصر)، شركة Seat 26 (لبنان)، شركة True Motion (مصر)، مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ (ألمانيا)، سينما عقيل (الإمارات)، مهرجان طريق الحرير السينمائي(أيرلندا)، صندوق سوق اتصال التابع لـمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (مصر)، شركة Salam PROD (مصر)، المركز العراقي للفيلم المستقل (العراق)، قناة Free TV (مصر)، شركة MAD Solutions (مصر، الإمارات) وشركة روتانا(السعودية).

مركز السينما العربية هو بمثابة منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.

وستتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين عروض سينمائية داخل السوق لأفلام عربية، اجتماعات مع شركات ومؤسسات سينمائية دولية خلال أيام المهرجان، حفل استقبال، وإصدار دليل مركز السينما العربية ليتم توزيعه على رواد سوق المهرجان.

ويأتي هذا بعد الانطلاقة الناجحة لـمركز السينما العربية في مهرجان برلين السينمائي الدولي خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، وفيه قام المركز بالترويج لأعمال 11 مؤسسة وشركة تنشط في صناعة السينما بالعالم العربي، وبلغ متوسط عدد زوار المركز يومياً أكثر من 1500 شخص، كما قام 20 مهرجاناً سينمائياً دولياً بالتواصل مع المركز لاجتذاب مشاركات الأفلام العربية.

سوق الفيلم التابع لـمهرجان كان السينمائي هو أكبر الأسواق السينمائية في العالم، حيث بلغ عدد الأفلام المشاركة بدورة العام الماضي 960 فيلماً، وقد تأسس سوق الفيلم في سنة 1959 لخدمة كافة الحلقات في صناعة السينما، وسنوياً يجتذب السوق أكثر من 10 آلاف سينمائي يمثلون السينما في أكثر من 100 دولة، وسوف يُقام السوق هذا العام في الفترة من 13 وحتى 22 مايو/ أيار 2015.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً