العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

الحمادي: الصحافة والإعلام الحر والمسؤول من منجزات التطور الديمقراطي للبحرين

 

توجه وزير شؤون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي بالتحية والتقدير إلى أعضاء الأسرة الصحفية والإعلامية بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، الذي يصادف السابع من مايو/ أيار، ويتم الاحتفال به للمرة الأولى هذا العام بتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد وزير الإعلام، في كلمته بهذه المناسبة، أن الصحافة والإعلام الحر والمسئول من أهم الإنجازات المحققة في إطار المشروع الإصلاحي في ظل الانفتاح السياسي والديمقراطي، وكفالة الحق في التعبير عن الرأي في مختلف الصحف ووسائل الإعلام والاتصال دون قيود أو رقابة مسبقة.

وأشاد وزير شؤون الإعلام بما تضمنته الرسالة السامية لصاحب الجلالة الملك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة من مضامين داعمة للتطور والتقدم في هذا القطاع الهام، ومكاسب إضافية للصحفيين والإعلاميين، وضمان حقوقهم في الحصول على المعلومات وتداولها والتعبير عن رأيهم بحرية واستقلالية، والتوجيه إلى تطوير المنظومة الإعلامية هيكليًا وإداريًا وتشريعيًا.

وأشار في هذا الصدد إلى متابعة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بشأن إعداد قانون أكثـر شمولاً وتطورًا للإعلام والاتصال، والمساعدة على توفير السكن المناسب للصحفيين والإعلاميين، والعمل على إصدار كادر للإعلاميين، مؤكدًا بدء التنسيق بالفعل مع ديوان الخدمة المدنية لإعداد هذا الكادر بما يتناسب مع الدور الحيوي للإعلاميين في إثراء المسيرة الإعلامية، ودفع عجلة التنمية والإصلاحات الوطنية.

وأعرب وزير شؤون الإعلام عن اعتزاز الوسط الصحفي والإعلامي برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الاحتفالات السنوية بمناسبة يوم الصحافة البحرينية وتكريم سموه لرواد الصحافة والإعلام في احتفالية وطنية، بما يؤكد تقدير الحكومة للرسالة الصحفية والإعلامية، وأهميتها في بناء المجتمع وتطويره.

كما أشاد بحرص ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على الارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي بما يواكب أفضل الممارسات العالمية وبما يتناسب مع مسيرة التنمية والتطوير لمملكة البحرين، وتوجيهات القيادة الحكيمة الدائمة للوزراء والمسئولين بالانفتاح على الصحافة المحلية، والتجاوب بشفافية وموضوعية مع قضايا واهتمامات المواطنين في مختلف وسائل الإعلام.

ونوه وزير شؤون الإعلام إلى إسهامات الصحافة الوطنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، والدفاع عن مصالحه ومكتسباته، وتنوير الرأي العام، مؤكدًا أن الالتزام بالواجبات المهنية في تحري الدقة والأمانة والموضوعية، وتغليب المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبارات ضيقة هو صمام الأمان لهذا الوطن، والحفاظ على وحدته وتماسكه الاجتماعي نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وثمن إسهامات المرأة البحرينية في مجال الصحافة والإعلام هي محل تقدير واعتزاز، كونها عنصرًا فاعلاً ومؤثرًا في تطوير وسائل الإعلام بمختلف أنواعها المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية، وتوليها بكفاءة وجدارة أرفع المناصب القيادية والتنفيذية والإدارية في العمل الإعلامي.

وأكد الحمادي أن يوم الصحافة البحرينية مناسبة غالية تجدد من خلالها مملكة البحرين بجميع مؤسساتها دعمها لحرية الصحافة المسئولة وفقًا للدستور والقانون، باعتبارها أساس التطور الديمقراطي، ودعامة الارتقاء بالإنجازات التنموية والحضارية المتواصلة في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً