العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

نادال يطيح ببوليلي ويبلغ دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس

شق رفائيل نادال طريقه نحو دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد أن أطاح بالايطالي سيموني بوليلي غير المصنف 6-2 و6-2 اليوم الخميس (7 مايو / أيار 2015) ليضرب موعدا مع البلغاري جريجور ديميتروف المصنف العاشر.

وفي ظل سعيه للقبه الثالث على التوالي على صعيد البطولة التي تندرج ضمن بطولات الأساتذة والمقامة في العاصمة الاسبانية والخامس على الإطلاق احتاج نادال المصنف الثالث لأكثر من ساعة بقليل ليطيح ببوليلي بعد أن أنقذ نقطتين لكسر إرساله.

وأتيحت للاعب القادم من مايوركا فرصة جيدة لانتزاع لقب آخر لبطولة مدريد مع انسحاب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم لحصوله على الراحة وخسارة روجر فيدرر المصنف الأول في البطولة أمام الاسترالي نيك كيرجيوس في الدور الثاني أمس الأربعاء.

وعقب معاناته من الاصابة والمرض حاول نادال إعادة اكتشاف افضل مستوياته على الاراضي المفضلة بالنسبة له قبل أن يسعى لنيل اللقب العاشر له في منافسات الفردي ببطولة فرنسا المفتوحة التي ستنطلق في باريس بنهاية الشهر الجاري معززا الرقم القياسي المسجل باسمه.

ونال اللاعب الاسباني اللقب 46 على صعيد البطولات المقامة على الملاعب الرملية وذلك في بوينس ايرس في فبراير شباط الماضي وبات لا يفصله سوى ثلاثة ألقاب فقط عن الرقم القياسي البالغ 49 لقبا والمسجل باسم جويرمو فيلاس. إلا أن نادال خسر في بطولتي مونت كارلو وبرشلونة بعد فوزه بلقب بوينس ايرس وذلك على الرغم من احرازه للقب البطولتين عدة مرات من قبل.

وتفوق ديميتروف في وقت سابق على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثامن الذي فاز عليه نادال في نهائي بطولة مدريد عام 2013. وجاء فوز ديميتروف بنتيجة 7-6 و3-6 و6-3.

وانتزع التشيكي توماس برديتش المصنف السادس مكانا في دور الثمانية بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف 12 بنتيجة 7-5 و6-2.

وسيلعب برديتش الذي خسر أمام فيدرر في نهائي عام 2012 في مواجهة جون ايسنر المصنف 16 غدا الجمعة بحثا عن مكان في الدور قبل النهائي.

وتفوق الأمريكي ايسنر على كيرجيوس بفوزه عليه 6-3 و6-7 و6-4.

وسيواجه اندي موراي المصنف الثاني منافسه الاسباني مارسيل جرانويرس غير المصنف في وقت لاحق اليوم الخميس ويبدو انه في طريقه للقاء الكندي ميلوش راونيتش المصنف الخامس في دور الثمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً