العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

تقطع السبل بآلاف المسافرين بعد حريق في مطار دولي إيطالي

تقطعت السبل بألآف المسافرين اليوم الخميس ( 7 مايو/ أيار2015) بعد اندلاع حريق الليلة الماضية في مطار "فيومتشينو" أكبر مطارات إيطاليا الدولية في روما أسفر عن تدمير صالة الرحلات الداخلية والأوروبية.

ونشب الحريق في بداية الأمر بعد فترة قصيرة منتصف ليل أمس وانتشر سريعا.

واستغرق رجال الإطفاء عدة ساعات لإطفاء الحريق ، فيما شوهدت سحب الدخان من مسافة بضعة كيلومترات من المطار.

وقالت شركة ايروبورتي دي روما التي تدير المطار إن ثلاثة أشخاص عانوا من الاختناق بالدخان لكن حالتهم لم تكن بالخطوة التى تتطلب تقديم اسعافات طبية كبيرة لهم.

وقال فيتو ريجيو رئيس مصلحة الطيران المدني الإيطالية للصحفيين "لم نشتبه قط في حريق عمد". وأضاف إن النيران قد يكون سببها ماس كهربي في مركز التسوق في صالة "3".

وقال مسؤول من الشرطة يدعى انطونيو ديل جريكو إن أحد الشهود ذكر أن ألسنة اللهب اندلعت أصلا من مطبخ في مقهى. واستبعد لورينزو لو بريستي المدير التنفيذي ل شركة ايروبورتي دي روما أي عطب في أجهزة الإنذار من الحريق".

وفرضت السلطات طوقا أمنيا حول المطار في بداية الأمر وأغلقت الطرق البرية والسكك الحديدية لكن استؤنفت وسائل النقل بعد السيطرة على الحريق.

واستأنف المطار نشاطه بعد قليل من منتصف النهار لكن كثيرا من رحلات الإقلاع المقررة ظلت تعاني من عمليات تأخير حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينيتش). وذكر موقع المطار على الانترنت إنه لم يتم الغاء سوى رحلة واحدة من الرحلات العادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً