العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

كوريا الشمالية تهدد بشن "ضربات موجهة" ضد بحرية كوريا الجنوبية

هدد جيش كوريا الشمالية اليوم الجمعة ( 8 مايو/ أيار2015) بشن "ضربات موجهة غير معلنة" ضد البحرية الكورية الجنوبية متهما الجنوب بانتهاك المياه الاقليمية لبيونجيانج قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الذي شهد اشتباكات مميتة بين بحرية البلدين في السابق.

وجاء تهديد بيونجيانج خلال الموسم السنوي لصيد سرطان البحر والذي يستمر حتى يونيو حزيران في المياه قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.

واشتبكت قوات بحرية من الكوريتين خلال نفس الشهر عامي 1999 و 2002 مما أدى إلى مقتل عشرات البحارة من الجانبين.

وفي مارس اذار 2010 أصاب توربيد سفينة تابعة لبحرية كوريا الجنوبية مما أدى إلى اغراقها قبالة الساحل الغربي ومقتل 46 بحارا. وأنحت سول باللائمة في الهجوم على كوريا الشمالية رغم نفي بيونجيانج اي دور لها في الهجوم.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية عن بيان للقيادة العسكرية قولها "من الان فصاعدا ستكون هناك ضربات موجهة غير معلنة ضد سفن البحرية... التي تنتهك الحدود البحرية لجيشنا في مياه الساحل الغربي."

وترفض كوريا الشمالية ما يسمى بالخط الحدودي الشمالي الذي تم ترسيمه في نهاية الحرب الكورية التي استمرت بين عامي 1950 و 1953.

ووصف مسؤول بمكتب الاركان المشتركة الكورية الجنوبية تهديد الشمال بانه "جنوني" وقال إن سفن البحرية الجنوبية لم تخترق الحدود البحرية منذ انتهاء الحرب بين البلدين.

وقال كيم مين سيوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن تهديد الشمال يستند إلى تشويه للواقع وحذر بيونجيانج من أنها سوف "تعض أنامل الندم إذا ما تجاهلت تحذيرنا وقامت بأي استفزازات."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً