العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

العراق: مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصاً بينهم آمر فوج بتفجير

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني، اليوم الجمعة (8 مايو/ أيار 2015)، أن 30 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بينهم آمر فوج طوارئ بتفجير مزدوج بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة قرب حسينية وسط قضاء بلدروز شرق بعقوبة.

ونقلت شبكة السومرية نيوز عن الكيلاني قوله ، إن "سيارة مفخخة انفجرت قرب حسينية الزهراء وسط قضاء بلدروز، ( 30كم شرق بعقوبة)، أعقبها بقليل انفجار عبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم آمر فوج طوارئ بلدروز العقيد عدنان التميمي وضابط أخر برتبة نقيب فيما أصيب أكثر من 25 في حصيلة أولية بينهم حالات خطرة".

وأضاف الكيلاني أن "الحادث الإجرامي يمثل مؤشر خطير على محاولات الأشرار ضرب الاستقرار الأمني في بلدروز"، مؤكدا "ضرورة التوحد لحماية الطمأنينة".

وكان مصدر في شرطة محافظة ديالى قال في وقت سابق اليوم الجمعة، إن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا بانفجار سيارة مفخخة قرب حسينية في قضاء بلدروز شرقي بعقوبة.

يذكر أن ديالى شهدت تطورات أمنية لافتة تمثلت بتطهيرها من تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أن بعض مناطق المحافظة تشهد عمليات اغتيال وتفجيرات بين فترة وأخرى تستهدف مدنيين وعناصر صحوة ومنتسبين بالقوى الأمنية بهدف زعزعة الوضع الأمني في المحافظة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً