العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

السيسي: أجهزة مصرية ساهمت في «إنقاذ واستعادة» إثيوبيين من ليبيا

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الأول الخميس (7 مايو/ أيار 2015) إن «أجهزة» مصرية ساهمت في «إنقاذ» و»استعادة» مجموعة من الإثيوبيين من ليبيا، وذلك أثناء استقباله لهم في مطار القاهرة.

وبعد أن صافح مجموعة من الإثيوبيين فور نزولهم من الطائرة، قال السيسي، في تصريحات بثها مباشرة التلفزيون الرسمي، «لقد كان هناك تنسيق على كافة المستويات بيننا وبين الحكومة الإثيوبية؛ من أجل استعادة الإثوبيين إلى الأراضي المصرية». كما أشار إلى تنسيق مع السلطات الليبية كذلك.

وأضاف السيسي أن «الأجهزة المصرية قامت بهذا الدور من أجل الإنقاذ والحماية وتوفير الأمان وليس من أجل الخطف أو الإذى»، مستطرداً «بل من أجل الحماية وإنقاذ الناس وإرجاع الأشقاء الإثيوبيين إلى بلادهم».

وأفاد بيان أصدرته الرئاسة أن «مصر قامت بالتنسيق مع الأشقاء في ليبيا وإثيوبيا بتحرير المواطنين الإثيوبيين الذين كانوا يعانون ظروفاً شديدة الصعوبة في ليبيا». وذكر التلفزيون أن السلطات المصرية نجحت في «تحرير» 27 إثيوبياً.

غير أنه لم يتسن التأكد مما إذا كان هؤلاء حرروا بعد خطفهم في ليبيا، أم أنهم كانوا عالقين وليست لديهم وسيلة آمنة للعودة إلى بلادهم. وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في 19 أبريل/ نيسان الماضي أنه أعدم 28 شخصاً على الأقل في ليبيا، مؤكداً أنهم إثيوبيون مسيحيون «رفضوا دفع الجزية» أو اعتناق الإسلام.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً