العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

جراحة لكلب في اركنسو ابتلع 23 رصاصة

بعد أن اعتاد كلب من نوع "مالينوا" البلجيكي على التهام اشياء مثل اداة التحكم عن بعد في التلفزيون "ريموت كونترول" وفلتر جزازة عشب وحمالة صدر، فقد تفوق هذا الكلب "بينو" على نفسه باقدامه على ابتلاع عشرين رصاصة تقريبا.

وقال لاري براسفيلد من "مونتين هوم" بولاية أركنسو الامريكية وهو مالك الكلب بينو أمس الجمعة (8 مايو / أيار 2015) إن الكلب "كان يتصرف بشكل عادي حتى تقيأ" مضيفا انه اكتشف حينئذ رصاصة طولها 3 بوصات تقريبا في البركة.

كما لاحظ براسفيد اختفاء عدة طلقات من عيار 308 وحينها أسرع بنقل الكلب بينو الى طبيب بيطري حيث كشفت أشعة اكس عن وجود ترسانة صغيرة في معدة الحيوان اثر هذا الحدث الذي وقع أواخر ابريل نيسان.

وقالت الطبيبة البيطرية الدكتورة سارا شيلتون التي خشيت حدوث تأثير فتاك بسبب تفاعل الاحماض في معدة بينو مع المعدن "مخاوفي الاولى لم تكن حدوث انفجار بل تسمم".

وأزالت شيلتون 16 خرطوشة من معدة بينو وتركت اثنتين في المرىء بدلا من اطالة فترة الجراحة التي استمرت ساعتين حيث قدرت بشكل صائب أن الحيوان سيتخلص من هاتين الرصاصتين سريعا.

وعلي كل حال، فقد ابتلع الكلب بينو 23 رصاصة.

واستخدمت كلاب مالينوا التي تشبه من الناحية الجسمانية الكلب الراعي الالماني (شيبرد) في شم القنابل في العراق وافغانستان وهي معروفة بذكائها والتزامها في العمل كما تقول محطة "انيمال بلانت" التلفزيونية.

ومع ذلك فقد عاد الكلب بينو الى تصرفاته القديمة حيث يقول براسفيلد انه التهم منذ أن اجرى الجراحة وحتى الان حمالة صدر أخرى خاصة بزوجته. ويقول براسفيلد "هذه هي المرة الرابعة على الاقل" التي يلتهم فيها حمالة صدر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً