العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

غداً تدشين البوابة الإلكترونية لأدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للبحرين

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، يقام صباح يوم غدٍ الأحد (10 مايو/ أيار 2015) حفل تدشين البوابة الإلكترونية لأدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمملكة البحرين، وذلك من قبل وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة التمويل الدولية "IFC"، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، بالتعاون مع كلٍ من تمكين، وبنك البحرين للتنمية وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

ويأتي ذلك في نطاق تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين بتحويل اقتصاد البحرين من اقتصاد قائم على العائدات النفطية الى اقتصاد متقدم وأكثر تنوعا وقادر على المنافسة عالميا.

وتعكس هذه المبادرة حرص وزارة الصناعة والتجارة على تقديم الدعم المستمر لرواد الأعمال وكذلك قطاع المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ، من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه تقنية المعلومات والاتصالات لتمكين المشاريع والمؤسسات في الأسواق الناشئة من التعلّم وتطبيق ممارسات الإدارة المستدامة للأعمال، وزيادة الإنتاجية والكفاءة والقدرات، والمساعدة على تعزيز القدرة التنافسية، وزيادة فرص الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة الى تعزيز الخدمات الاستشارية التجارية للمؤسسات.

وفي هذا السياق تم إنشاء بوابة إلكترونية لأدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة بمملكة البحرين بهدف تزويد هذه المؤسسات بمعلومات يسهل الوصول لها في مكان واحد مع أدوات تكنولوجية متقدمة ومحتوى معرفي عالمي متعلق بكيفية توسيع أعمالهم وسد الثغرات في الخدمات المتوفرة حاليا.

ويتنوع المحتوى المحلي للبوابة الإلكترونية ليشمل إرشادات بدء وتسجيل نشاط تجاري جديد، ومعلومات تنظيمية، وبرامج مساعدة، وأدلة تجارية، وإحصائيات السوق والتجارة، وبيانات المناقصات ولوحات إعلان عمليات البيع والشراء، بالإضافة الى العديد من المعلومات المتعلقة بالتجارة والتي ستساهم في تكملت المحتوى والأدوات التعليمية ذات الصلة على الصعيد العالمي بشأن مختلف جوانب إدارة الأعمال.

وخلال حفل التدشين ستقام ورشة تعريفية بالبوابة الإلكترونية لتسليط الضوء على أهم محتوياتها وكيفية استخدامها والاستفادة منها، ودعوة الحضور مفتوحة للجميع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً