العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

التحقيق في "تلحين القرآن" تطالب التربية بضوابط لعدم تكرار الواقعة

صرح نائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في واقعة تلحين القرآن الكريم بإحدى المدارس الخاصة النائب جمال بوحسن ، أن اللجنة التقت في اجتماعها صباح اليوم الأحد (10 مايو / أيار 2015) مع وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، والوفد الوزاري المرافق، حيث تم التباحث حول محاور عمل اللجنة.

وأوضح بوحسن أن اللجنة ناقشت الوزير في الإجراءات المتخذة في الموضوع، والإجراءات والضوابط التي تتبعها الوزارة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات، ومنها: الآليات والإجراءات الخاصة بتنظيم الفعاليات في المدارس، والبيانات المتعلقة بالجهة التي نظمت الفعالية ومكان التنظيم، وبرنامج الفعالية المعد من قبل الجهة المنظمة، واللجنة المنظمة، بجانب طلب الموافقات الأصولية لتنظيم الفعالية التي جرت فيها الواقعة، وتزويد اللجنة بجميع المخاطبات التي ارسلتها الجهة المنظمة للوزارة لغرض الحصول على الموافقة لتنظيم الفعالية، بالإضافة إلى تزويد اللجنة بالتسجيل التلفزيوني للفعالية.

وأشار بوحسن أن وزير التربية قام بعرض الفيلم المسجل الأصلي والكامل للفعالية، ثم عرض الفيلم المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، وفيلم آخر لحادثة تم تداولها في نفس الأسبوع. كما قدم الوزير عرضًا تفصيليًا عن اهتمام الوزارة بمادة التربية الدينية بصفة عامة والقرآن الكريم بصفة خاصة. وأكد الوزير على اهتمام الوزارة اليانع بالتربية الدينية، وذكر ما قامت به الوزارة من اجراءات إدارية وعقابية على من تسبب في هذه الحادثة.

وأضاف بوحسن بأن اللجنة ستدرس ما قدمه الوزير من إيضاحات ومعلومات خلال اجتماعها القادم.

جدير بالذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية في واقعة تلحين القرآن الكريم بإحدى المدارس الخاصة، تضم النواب: علي بوفرسن رئيسا، وجمال بوحسن نائبا، وعضوية: أنس بوهندي، أحمد قراطة، خالد الشاعر، محمد الأحمد، محسن البكري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:32 م

      الفاضي يعمل قاضي

      أولا الحادثة إثارة من قبل مدرستنا حاقدتان بنشر المادة على اليو تيوب ويجب أن تحاسبا قبل المدرسين والطالب وثانيا لم يحن القرآن لأن تلحين اية فقط من ضمن ابتهال لايعدو تلحين للقرآن ثالثا النائب الذي تقول على المدرس بأنه باستطاعته تلحين القرآن ب6ساعات إلا تخشى الله من قول الكذب رابعا سجن المدرسين والطالب ويعد هذا جريمة بحقهم

    • زائر 1 | 11:13 ص

      مضيعين وقت المجلس

      هذا الموضوع لا يحتاج اكثر من اجراء اداري. شفيكم ضيعتوا وقت المجلس. كل شيء وديتوه البرلمان ؟

اقرأ ايضاً