العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

وزير الأمن الداخلي الأميركي يحذر من "مرحلة جديدة" في التهديد الارهابي

حذر وزير الامن الداخلي الاميركي جيه جونسون اليوم الأحد (10 مايو / أيار 2015) من ان تهديد الارهاب العالمي دخل "مرحلة جديدة" نجح خلالها المتطرفون الاسلاميون عبر الاعلام في تجنيد مهاجمين منفردين.

وفي مقابلة مع تلفزيون "ايه بي سي" قال جونسون ان تاثير تنظيم الدولة الاسلامية اخذ في الانتشار متجاوزا ميدان المعارك في الشرق الاوسط.

واضاف "نحن وبكل تاكيد اصبحنا داخل بيئة جديدة بسبب استخدام داعش (الاسم المتداول لتنظيم الدولة الاسلامية) الفاعل لوسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، وهو ما يمكنه من الوصول الى الوطن وربما الهام اخرين".

وتابع "نحن بكل تاكيد في مرحلة جديدة من تهديد الارهاب العالمي، التي يمكن ان يضرب فيها ما يسمى الذئب المنفرد (المهاجمون المنفردون) في اي لحظة".

والاسبوع الماضي قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي ان السلطات قلقة بشان تشجيع تنظيم الدولة الاسلامية على شن هجمات ضد "عناصر من الجيش واجهزة تطبيق القانون" عبر الدعاية عبر الانترنت.

واضاف "هناك مئات بل وربما الاف" الاشخاص في الولايات المتحدة الذين تلقوا رسائل تجنيد من جهاديين".

وعزز الجيش الاميركي اجراءاته الامنية في قواعده في انحاء البلاد الجمعة.

وقال جونسون "بسبب استخدام الانترنت لا يمكننا ان نلاحظ مسبقا اي شخص مستقل اثناء محاولته تنفيذ هجوم. ولذلك يجب ان تكون اجهزة تطبيق القانون المحلية اكثر حذرا، ونحن نذكرهم دائما بذلك".

كما دعا قادة العالم الاسلامي الى التحرك لمواجهة التطرف.

واعتبر ان ذلك "يجب ان ياتي من داخل المجتمع. ويجب ان ياتي من القادة المسلمين الذين يستطيعون بصراحة القيام بهذا الامر افضل من اي حكومة فدرالية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً