العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

حزب الله يقول انه قتل 20 من عناصر القاعدة في سوريا

قالت جماعة حزب الله اللبنانية اليوم الأحد (10 مايو / أيار 2015) إنها قتلت 20 مقاتلا من جناح تنظيم القاعدة في سوريا ودمرت عدة مخابئ ومعسكرات تدريب أقامها المقاتلون لشن هجمات في لبنان عبر الحدود مع سوريا.

وذكرت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله أن الجيش السوري والمقاومة -في إشارة إلى حزب الله- حققوا "تقدما مهما" في أحدث هجوم لهم على المتشددين السوريين المعارضين لحكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تعهد يوم الثلاثاء بأن تطرد قواته وحلفاؤها السوريون مقاتلي المعارضة من المنطقة التي يستخدمها المسلحون كطريق امدادات للأسلحة والمقاتلين.

وقالت القناة التلفزيونية إن حزب الله والجيش السوري استعادا المزيد من الأراضي في عسال الورد وهي منطقة استراتيجية على الجانب السوري من منطقة جبل القلمون المطلة على بلدات حدودية لبنانية بها وجود كثيف لحزب الله.

وأضافت القناة أنه تم تدمير ثلاث معسكرات كبيرة تديرها جبهة النصرة إضافة إلى تفكيك عشرات الالغام والعبوات الناسفة.

ويحارب مقاتلون من حزب الله إلى جانب القوات المسلحة السورية في الصراع الدائر في سوريا. وحذر بعض المسؤولين اللبنانيين حزب الله من شن هجمات عبر الحدود قائلين ان ذلك قد يزج بلبنان الذي عانى من حرب أهلية من 1975 إلى 1990 على نحو اكبر في الصراع السوري.

واستعاد الجيش السوري بدعم من حزب الله معظم منطقة القلمون الاستراتيجية الواقعة إلى الشمال من دمشق العام الماضي. لكن المئات من الجهاديين السوريين انسحبوا إلى الجبال لشن هجمات كر وفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:26 م

      محرقي بحريني

      محاولة لرفع معنويات أنصارهم فقط وتلميع صورتهم بعد النكسات التي حلت بهم

    • زائر 5 زائر 2 | 2:48 م

      يحتاج رفع المعنويات

      القتلة ولارهاببين الذين جابوهم من 80 بلد.

    • زائر 1 | 2:08 م

      ونعم الرجال

      النصر الى رجال الله ، الله ينصر المقاومة على الارهاب ......

اقرأ ايضاً