العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

أتليتيكو مدريد يتعادل وفياريال يتأهل للدوري الأوروبي

مدريد – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أهدر أتليتيكو مدريد فرصة للاقتراب من ضمان حسم التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل حين احتاج لمشاركة البديل فرناندو توريس ليتعادل 2-2 مع مضيفه المتعثر ليفانتي في دوري الدرجة الأولى الإسباني اليوم الأحد (10 مايو / أيار 2015).

وبعد تعادل بلنسية صاحب المركز الرابع 2-2 في ضيافة ريال مدريد يوم السبت كان الفوز على ليفانتي سيجعل أتليتيكو حامل اللقب متفوقا عليه بست نقاط في المركز الثالث قبل جولتين من النهاية لكنه تعثر في مواجهة فريق يكافح للبقاء في دوري الأضواء.

وتمكن فياريال من الفوز 1-صفر على إيلتشي بفضل هدف من جويل كامبل ليعزز موقعه بالمركز السادس ويتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وأسكن ديفيد بارال لاعب ليفانتي الكرة في الشباك بلمسة سهلة على القائم البعيد ليفتتح التسجيل لفريقه صاحب المركز 14 قبل أن يتعادل أتليتيكو عن طريق جويرمي سيكويرا بتسديدة مباشرة بعدها بثلاث دقائق.

وتأخر أتليتيكو مرة أخرى في الدقيقة 63 بهدف كالو أوتشي قبل أن يتعادل توريس بهدف من تسديدة قوية قبل عشر دقائق من النهاية.

وقال سيكويرا للتلفزيون الإسباني "كنا نعرف ما الذي يعنيه اللعب هنا. في الجزء الأخير من الموسم كل نقطة لها أهمية خاصة. تتبقى لنا مباراتان لنضمن إنهاء المركز الثالث مثلما نريد."

ويملك أتليتيكو 77 نقطة من 36 مباراة مقابل 73 لبلنسية صاحب المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه للدور التمهيدي لدوري الأبطال.

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 90 نقطة ويوشك على الفوز باللقب للمرة الخامسة في آخر سبعة مواسم بعد تغلبه 2-صفر على ريال سوسيداد يوم السبت ليتفوق على ملاحقه ريال مدريد بأربع نقاط.

وتقام مباريات هذه الجولة وسط احتمالات إضراب يقود الدعوة له الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة اللاعبين بسبب نزاع حول اتفاق جماعي موحد حول بيع حقوق البث التلفزيوني.

وهدد الطرفان اللذان يقولان إن القانون لا يأخذ مصالحهما بعين الاعتبار بتعليق جميع المباريات اعتبارا من 16 مايو أيار وهو ما يهدد آخر جولتين من الدوري والمباراة النهائية في كأس الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً