العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

ولي العهد يرعى نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 مايو 2015

أعلن كل من مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين ومايكروسوفت البحرين وهيئة الحكومة الالكترونية أسماء الفرق الثلاثة الفائزة بنهائيات مسابقة «كأس التخيل» 2015 في البحرين. إذ فاز فريق Vanguards عن فئة الألعاب وفريق Storm عن فئة الابتكار وفريق MyVoice عن فئة المواطنة العالمية.

وسيشارك أعضاء الفرق الثلاثة في نهائيات العالم العربي، والتي ستقام في مملكة البحرين في الفترة ما بين (31 مايو/ أيار الجاري) و(3 يونيو/ حزيران المقبل)، تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقد شارك في هذه الدورة من مسابقة «كأس التخيل» في البحرين أكثر من 100 طالب وطالبة، وتم تسلم حوالي 46 مشروعاً من مختلف جامعات وكليات البحرين، ما يعد رقماً قياسيّاً جديداً للبحرين.

وقد تأهلت 9 فرق للنهائيات الوطنية، حيث تأهل فريق Vanguards من «جامعة بوليتكنك البحرين» وفريق Storm من «جامعة البحرين» وفريق MyVoice من «جامعة AMA الدولية البحرين» بعد منافسات حامية خلال جولات المسابقة المختلفة، وفازوا بفرص تمثيل البحرين في نهائيات العالم العربي.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نحن في البحرين نؤمن بالدور المهم الذي يلعبه رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنويع الاقتصاد، وبحسب الدراسة التي أجرتها مؤخراً شركة إرنست آند يونغ فإن 70 في المئة من الشباب البحريني يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة».

وأضاف أن «توفير البيئة الملائمة لرواد الأعمال لتنمية مشاريعهم وإنجاح أعمالهم لهو أمر مهم، فوفقاً لـ»كي بي إم جي» فإن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تساهم حاليّاً بأكثر من 28 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبحرين».

من جهته، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «لقد كشفت الأفكار والمشاريع المقدمة هذه السنة عن مهارات وقدرات الشباب البحريني في قطاع تقنية المعلومات والاتصال، ونحن متفائلون بالجيل الجديد من رواد الأعمال البحرينيين».

وفي تصريح للمدير العام لشركة «مايكروسوفت البحرين وعمان» شريف توفيق بهذه المناسبة/ قال: «إن التزام الشباب البحريني وتفانيهم، خلال الدورات الماضية من «كأس التخيل»، والمستويات العالية من الإبداع والابتكار واحرازهم نتائج مشرّفة لمملكة البحرين على المستويين الإقليمي والعالمي، شجعنا ودفعنا إلى استضافة نهائيات العالم العربي لدورة 2015 في مملكة البحرين كعربون تقدير واعتراف منا بقدرات الشباب في البحرين».

وأعرب عن تفاؤله بأن الفرق البحرينية ستستفيد من ميزة اللعب على أرضها وتحقق الفوز في نهائيات العالم العربي وتتأهل للنهائيات العالمية».

الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية محمد علي القائد أعرب عن فخره بالمستوى الذي وصل إليه الشباب البحريني، متطلعاً إلى استضافة نهائيات العالم العربي في مملكة البحرين».

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً