العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

الأوقاف الجعفرية تعرض أكثر من 140 عقار للاستثمار في معرض الخليج للعقار

المنامة – إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن مشاركتها في فعاليات معرض الخليج للعقار المقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي ينطلق غدٍ الثلثاء (12 مايو / أيار 2015) تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ويستمر حتى 14 مايو الجاري.

وبهذا الصدد صرح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور أن مشاركة الأوقاف تأتي في سياق خطة تنمية الأوقاف والإصلاح الشامل في الإدارة بكافة الجوانب، بحيث تواكب تطلعات عاهل البلاد في مشروعه الإصلاحي وتطلعات المجتمع من هذه الدائرة العريقة.

وكشف رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة تعلن لأول مرة عن 142 عقار متاح للاستثمار في كافة أرجاء المحافظات بمختلف تصنيفاتها التجارية والسكنية والزراعية، إلى جانب الأراضي الاستثمارية المميزة في المناطق الهامة، وقال أن الإدارة من خلال هذا المعرض ستعرض الأراضي المتوافرة لديها بكل شفافية للمستثمرين الراغبين في استثمارها، وقد وضعت نظام مزايدات بأسعار تنافسية مقارنة مع أسعار السوق اليوم.

وأكد أن الإدارة عازمة على إطلاق مشروع «بورصة الاستثمارات الوقفية» عبر موقعها الإلكتروني، الذي سيحقق قفزة نوعية تاريخية في الموجودات والأصول الوقفية من خلال تحقيق أفضل العوائد المالية عبر تعزيز الاستثمارات التنموية، وستعلن الإدارة بشكل آني عن العقارات المتاحة للاستثمار وبكل شفافية، وأن ما طرحته الإدارة خلال المعرض هو انطلاقة، حيث يعمل فريق متخصص بقسم الاستثمار على استصدار وتحديث دليل العقارات الوقفية من خلال جرد كافة الأملاك الوقفية بشكل دوري.

وجدد تأكيده بأن الأوقاف الجعفرية حريصة على المضي قدماً في خططها لاستثمار الوقف وتنمية المجتمع وأخذ مكانها في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة نظراً لما تمتلكه من كم كبير من العقارات الوقفية، لافتاً إلى أن مجلس الأوقاف الجعفرية يسعى إلى المحافظة على الأوقاف وتنمية الريع الوقفي العائد من استثمارها، وتحسين الأداء الإداري والإنتاجية بشراكة وشفافية في التواصل مع المجتمع وجميع الأطراف المعنيّة بشؤون الوقف في وطننا العزيز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:57 ص

      الله يستر

      ان شاء الله ما يشمل الاراضي المستأجرة

    • زائر 6 | 7:22 ص

      نعم

      هذا الشغل المضبوط شكرا" ياشيخ على هذه الأفكار نعم الرجال انت.

    • زائر 4 | 3:58 ص

      علي

      خطوة موفقة و على الطريق الصحيح

    • زائر 5 زائر 4 | 5:17 ص

      أكيد

      لا يؤيد السوق إلا الذي رابح فيها.

    • زائر 3 | 3:58 ص

      الاوقاف الضائعة

      ماذا فعل رئيس الاوقاف بخصوص الوقفيات التي استملكتها الدولة وبالتحديد وزارة الاسكان ووزعتها قسائم سكنية في قرية سماهيج؟ هل تحرك رئيس الاوقاف للحصول على تعويض على هذه الوقفيات وهي اراضي شاسعة اقيم في مكانها عدد من القسائم السكنية التي تحولت اليوم لمنازل !
      اذا كان رئيس الاوقاف يدعي حرصه على الاوقاف فليسعى للحصول على تعويض لهذه الوقفيات

اقرأ ايضاً