العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

كأس الاتحاد الأسيوي: الوحدات لحسم التأهل والصدارة

يتطلع الوحدات الأردني الى حسم تأهله تأهله وضمان صدارة المجموعة الاولى عندما يستضيف النهضة العماني غداً الثلثاءعلى ملعب الحسن في مدينة أربد شمال الأردن في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم.

ويتصدر الوحدات المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام مطارده المباشر الوحدة السوري الذي يحل ضيفا على السلام زغرتا اللبناني صاحب المركز الاخير (3 نقاط) و3 نقاط امام ضيفه النقطة الثالث.

ويرفع الوحدات شعار الفوز لضمان التأهل وصدارة مجموعته للاستفادة في الدور القادم من ميزة لعب مباراة واحدة وحاسمة على أرضه ووسط جمهوره مع ثاني المجموعة الثالثة التي تضم القادسية الكويتي واستقلال دوشانب الطاجكستاني وأهال التركمنستاني وأربيل العراقي.

ويدخل الوحدات المباراة منتشيا بتتويجه الخميس الماضي بطلا للدوري المحلي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بأرقام قياسية محققا 14 فوزا مقابل 6 تعادلات وخسارتين ومسجلا 39 هدفا (أقوى هجوم) ودخل في مرماه 10 أهداف (أقوى دفاع).

ويامل الوحدات ايضا في استغلال عاملي الارض والجمهور لتجديد فوزه على النهضة بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة ذهابا علما ان الفريق الاردني يكفيه التعادل وحتى الخسارة لكن باقل من 3 اهداف لبلوغ الدور المقبل، بيد ان التعادل قد يحرمه من الصدارة في حال فوز الوحدة على السلام زغرتا لان الفريق السوري يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة (خسر امامه ذهابا في عمان وتعادلا ايابا في اربد).

واكد مدرب الوحدات نجمه السابق عبد الله أبو زمع في تصريح لوكالة "فرانس برس" أنه طلب من لاعبيه طي صفحة الفوز بالدوري والتفرغ للفوز على النهضة ومتابعة الطريق نحو لقب كأس الإتحاد الأسيوي والاستعداد لمباراتي غريمه التقليدي الفيصلي السبت والثلاثاء القادمين في نصف نهائي كأس الأردن.

وطالب أبو زمع لاعبيه بالتفاني وعدم الإفراط بالتفاؤل وعدم التقليل من شان فريق النهضة وحظوظه في تحقيق نتيجة إيجابية.

ويطمح أبو زمع بالفوز مع الوحدات بلقب كأس الإتحاد الأسيوي ليضيفه إلى الانجازات المحلية التي وصلت الى 44 لقبا.

في المقابل يدرك النهضة صعوبة مهمته بالتأهل حيث يحتاج الى الفوز على الوحدات باربعة اهداف نظيفة او بفارق 3 اهداف في حال سجل الفريق الاردني هدفا او اكثر.

وفي المجموعة الثانية، يحل الجزيرة الاردني ضيفا على الشرطة العراقي في قمة نارية تكتسي اهمية كبيرة بالنسبة للاخير الذي لم يحجز بطاقته حتى الان.

وضمن الجزيرة تأهله في المرحلة الماضية بفوزه على ضيفه ترجي وادي النيص الفلسطيني 2-صفر حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام الشرطة و4 نقاط امام ترجي وادي النيص الذي يحل ضيفا على الحد البحريني الرابع الاخير (4 نقاط) في المنامة.

ويسعى الجزيرة الى التعادل لضمان صدارة المجموعة، فيما يطمح الشرطة الى الفوز الذي سيضمن له البطاقة والصدارة معا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً